أطلقت أمانة محافظة جدة مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمشتل حراء، ضمن جهودها الرامية لتحسين جودة الحياة وتطوير المدينة.

وأوضحت الأمانة أن المشروع يقع في حي السلامة، ضمن نطاق بلدية جدة الجديدة، ممتداً بين شارعي محمد عبد رضا وأحمد زينل، بطول 700 متر، وبإجمالي مساحة تطوير تفوق 80 ألف متر مربع.

وأشارت إلى أن المشروع يضم ممشى رياضياً ومساراً للدراجات، ومساراً خاص بالمكفوفين، ومسطحات زراعية، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومناطق مخصصة لممارسة الرياضة والاحتفالات، وأخرى للجلوس، ومناطق استثمارية، بالإضافة إلى أعمدة إنارة، ومواقف للسيارات ومنطقة تشجير ومعابر للمشاة، مما يعزز التنوع والاستدامة في استخدام المساحات.

ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرات أمانة جدة التطويرية لأنسنة المدينة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، حيث يهدف إلى استغلال الفراغات المهدرة وتحويلها إلى مساحة ترفيهية متكاملة، تسهم في تعزيز رفاهية المجتمع وتوفير بيئة مثلى ومستدامة للسكان والزائرين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان

أعلنت شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز وهي واحدة من شركات الاستشارات البوتيك الرائدة في المنطقة، عن إطلاق قسم جديد للاستشارات التطويرية، والذي يهدف إلى تزويد مطوري الضيافة بحزمة خدمات متكاملة تشمل الدعم الأساسي طوال عملية التطوير.

في إطار قسم الاستشارات التطويرية الجديد، ستتولى شركة ستيرلينج تنسيق المشروع نيابة عن المالك، بدءًا من مرحلة ابتكار الفكرة إلى مراحل التطوير والبناء، وصولاً إلى التشغيل الكامل للفندق.

صرّحت السيدة تاتيانا فيلر، المديرة العامة لشركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفايزرز، قائلة: “لقد تبوأنا مكانة راسخة في قلب المشهد الفندقي في مدينة رأس الخيمة، ونحن متحمسون للاستفادة من الفرص الواسعة المتاحة هنا، ونُرحّب بالنمو السريع الذي يشهده السوق. بفضل خبرتنا الواسعة ومواردنا المُتقدمة، نمتلك كل المقومات اللازمة لقيادة مشاريع تطوير فندقية ناجحة. ويسرّنا إطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد، ما يعزز مكانة شركتنا الرائدة في هذا المجال.”

في إطار القسم الجديد، لن يضطر المستثمرون للخوض بمفردهم في عملية تطوير الفندق المعقدة. ستقدّم شركة ستيرلينج للمستثمرين مجموعة شاملة من خدمات الاستشارات الفندقية، بدءًا من ابتكار المفهوم الأمثل للفندق الذي يلبي احتياجات السوق، وصولاً إلى دراسة الجدوى المالية للمشروع، والتفاوض مع مشغلي الفنادق أو العلامات التجارية للحصول على أفضل الشروط الممكنة. ولا تتوقف خدماتنا عند هذا الحد، بل يواصل فريق الخبراء لدينا الإشراف على جميع أصحاب المصلحة والتنسيق معهم طوال عملية التطوير، بما في ذلك المقاولون والموردون والموظفون، لضمان سير العمل بسلاسة وكفاءة. الأهم من ذلك، فإننا نتوقع المشكلات المحتملة التي قد لا يتوقعها المطور لأول مرة، ونعمل على اتخاذ خطوات استباقية لمنعها أو التخفيف من حدّتها.

يتولّى مايكل باجداساروف، مدير الاستشارات الأول في شركة ستيرلينج، قيادة الفريق الذي بدأ بالفعل في تقديم خدمات استشارية متكاملة لعملاء القسم الجديد. ويُشرف الفريق حاليًا على مشروعين قيد التنفيذ. وتتضمن هذه الخدمات اتفاقية استشارية تطويرية شاملة مع شركة بي بي هولدينج لفندق متوسط الحجم على جزيرة المرجان في رأس الخيمة، يتسع لحوالي 300-350 غرفة. وبعد مساعدة شركة بي بي هولدينج بنجاح في الاستحواذ على الأرض وإكمال دراسة جدوى مُتعمّقة وتطوير مفهوم المشروع، يُركز الفريق حاليًا على مهمتين رئيسيتين: البحث عن مشغل فندق مناسب واختياره، ودعم العميل في تأمين التمويل اللازم لإنجاز المشروع.

كما علّق على القسم الجديد، مايكل باجداساروف، مدير أول للاستشارات في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز: “نحن ندرك أن تطوير فندق جديد بالكامل غالبًا ما يُثير القلق لدى مطوري الفنادق لأول مرة، وخاصةً أولئك الذين يفتقرون إلى فريق تطوير داخلي كامل. تقدّم باقة خدماتنا الاستشارية المتكاملة لتطوير الفنادق نهجًا شموليًا، ما يتيح للمطورين اختيار مستوى مشاركتهم، سواء بالمشاركة الفاعلة في كل قرار أو الاطمئنان بوجود فريق ضيافة محترف يفحص كل عنصر من عناصر المشروع ويقدّم لهم خيارات من الحلول بدلاً من كومة من المشكلات.”

في الوقت نفسه، تقدّم شركة ستيرلينج أيضًا المساعدة لشركة “استثمارات جاردن سيتي”، مالكة مشروع فندق بوتيك عصري في منطقة جميرا جاردنز في دبي. بعد الانتهاء من دراسة جدوى كاملة، أوصت شركة ستيرلينج باعتماد نهج الامتياز مع مشغل علامة تجارية مرنة، ما يتيح للمالك تحقيق رؤيته لتصميم الفندق البوتيك وهويته المميزة، مع الاستفادة في الوقت نفسه من مزايا الانتماء إلى علامة تجارية عالمية رئيسية.

يُعتبر القسم الاستشاري للتطوير جزءًا من رؤية ستيرلينج الطويلة المدى لأن تكون معترفًا بها من قِبل جميع الجهات المعنية نظرًا للقيمة التي تضيفها إلى أي مشروع ضيافة. كشركة تابعة لشركة رأس الخيمة القابضة للضيافة، تُدير ستيرلينج حاليًا أصولاً لأكثر من 3,500 غرفة فندقية في ثلاثة بلدان، وهي مسؤولة عن محفظة فنادق ومنتجعات تزيد قيمتها عن 1.25 مليار دولار أمريكي.


مقالات مشابهة

  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها
  • أمانة تبوك تواصل أعمالها الصحية في النظافة العامة
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • خزائن توقع اتفاقيتين استثماريتن في القطاع الصناعي بقيمة 1.5 مليون ريال
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي
  • «الشؤون الإسلامية» تنفذ مشروع صيانة لجامع القبلتين بالمدينة المنورة
  • «رتال» تعلن بيع كامل المرحلة الأولى من مشروع رويا سدرة في الرياض