شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بدء أعمال تجهيز محلات معرض شباب مصر ببنى سويف بعد إعادة تأهيله، تفقد  اللواء سامى علام  السكرتير العام المساعد لمحافظة بنى سويف معرض شباب مصر ، وذلك لمتابعة أعمال تجهيز وفرش  محلات المعرض، وذلك بحضور فواز رجب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء أعمال تجهيز محلات معرض "شباب مصر" ببنى سويف بعد إعادة تأهيله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء أعمال تجهيز محلات معرض "شباب مصر" ببنى سويف...
تفقد  اللواء سامى علام  السكرتير العام المساعد لمحافظة بنى سويف"معرض شباب مصر"، وذلك لمتابعة أعمال تجهيز وفرش  محلات المعرض، وذلك بحضور فواز رجب نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف ، الدكتور علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بديوان عام المحافظة .

وأشرف السكرتير العام المساعد، على قيام أصحاب المحلات  بأعمال تجهيز وفرش المحلات التي تم الاقتراع عليها ، حيث تم الانتهاء من  تحرير عقود 54 محلاً ،وجار استكمال  التعاقدات مع أصحاب باقى المحلات ممن تم صرف التعويضات المقررة لهم من التضامن ،فيما سيتم  الإعلان عن طرح  عدد من المحلات وإجراء قرعة علنية مفتوحة أمام الراغبين من الشباب والمواطنين في استئجار تلك المحلات من أهالي بني سويف.

وقد التقى السكرتير العام المساعد عدداً من  أصحاب المحلات بالمعرض، مؤكدا لهم على توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم"  باستمرار المتابعة لتذليل أي معوقات وتيسير كافة الإجراءات الإدارية اللازمة لهم،بجانب تكليفاته لمسؤولى الوحدة المحلية بالتواصل المستمر مع أصحاب المحلات والوقوف على مستجدات الوضع واتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة الانتهاء من أعمال فرش وتجهيز المعرض الذي تم إعادة إنشائه وتأهيله وافتتاحه، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإعادة الإنشاء والتأهيل والتي قامت بها شركة المقاولون العرب وجهاز التعمير ، عقب تعرضه لحريق منتصف مايو الماضي.

من جانبهم أعرب الشباب والمواطنون عن  تقديرهم وامتنانهم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته لأجهزة الدولة المعنية على  سرعة الاستجابة  وتوجيهاته لأجهزة ومؤسسات الدولة بإعادة إنشاء وتأهيل المعرض في زمن قياسي ، وسط تواجد دائم من مسؤولى الأجهزة التنفيذية  ووصول المعدات وتكثيف العمل، حتى تم الاتتهاء من المشروع وافتتاحه "نهاية يونيو الماضي" بحضور الدكتور محمد هانى محافظ بني سويف ووزير الإسكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ببنى سویف شباب مصر

إقرأ أيضاً:

معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة

دعما للشعب الفلسطيني في قطاع عزة، افتتح في الدوحة أمس الثلاثاء معرض فني تحت عنوان "السماء فوق غزة متخيلة" يصور المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

المعرض الذي يستمر قرابة شهرين ويعقد في مطافئ مقر الفنانين بالدوحة أقيم بالتعاون بين "جاليري المرخية" والهلال الأحمر القطري وسيخصص دخله لصالح الشعب الفلسطيني في غزة.

ويضم المعرض أعمال 54 فنانا من قطر وفلسطين ودول عربية عدة، يستلهمون في أعمالهم القضية الفلسطينية، ومقاومة أهلها ضد العدوان الإسرائيلي والتدمير والتهجير.

ويركز المعرض على التجارب الإنسانية ويسعى إلى تعزيز الفهم العميق لقضايا الإنسان والمجتمع من خلال مجموعة من الصور الفوتوغرافية والفنون البصرية.

عمل فني يعرض معاناة الشعب الفلسطيني في غزة (الجزيرة) دعم القضية

وقال المنسق الفني في "جاليري المرخية" أنس قطيط في تصريح له إن المعرض يأتي في إطار دعم القضية الفلسطينية، من خلال مبادرة تجمع مبدعي الوطن العربي وتوجه جهودهم لخدمة قضية العرب المركزية، مشيرا إلى تخصيص جزء من عائدات المعرض لدعم أهل غزة.

ونوه بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وجهوده في الإعداد والتنظيم، وكذلك بجهود الفنانين المشاركين في المعرض والذين تتنوع أعمالهم المشاركة بين فنون الرسم والتلوين والفن التركيبي والنحت، ويغلب على الأعمال التي استقبلها الجاليري اللوحات الفنية، لكل فنان لوحة واحدة ما عدا البعض المشارك بأعمال نحتية من البرونز والخشب والحجر.

افتتاح معرض "السماء فوق #غزة متخيلة" في جاليري المرخية   #قنا #قطر #فلسطين https://t.co/qwKyTBIOvk pic.twitter.com/2bCGDpuEmY

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) September 17, 2024

 

وبدوره، وصف الفنان التشكيلي القطري سلمان المالك في حديث للجزيرة نت، معرض السماء فوق غزة متخيلة بأنه استثنائي ونوعي وسيقوم بدور كبير في إيصال قضية فلسطين إلى كل زواره، مشددا على ضرورة أن يساهم الفنان في إلقاء الضوء على قضايا وطنه من خلال أعماله الفنية المختلفة.

الفنان القطري سلمان المالكي مع لوحته في المعرض (الجزيرة) دلالة فنية

وأشار المالكي إلى أنه حرص على أن تكون لوحته في المعرض باللون الأبيض والأسود دون استخدام الألوان حتى تعبر عما نعيشه حاليا من مأساة نراها يوميا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن الهيكل العظمي يدل على أعداد الشهداء في القطاع.

وأوضح أن الثور الموجود في اللوحة وحجم الزجاج المتناثر يرمز للعدوان الإسرائيلي على القطاع ويصوره كثور هائج دخل في غرف مكونة من الزجاج؛ مما يدلّ على حجم الدمار الموجود حاليا في القطاع.

ودعا المالكي الأسر القطرية والعربية المقيمة في قطر إلى الحضور إلى المعرض واصطحاب أطفالهم لتعريفهم بقضيتهم المركزية فلسطين من خلال هذا المعرض الذي يجمع القضية بشكل كامل في أعمال فنية.

حضور لافت في اليوم الأول لافتتاح المعرض (الجزيرة)

من جهته، قال الفنان التشكيلي إسماعيل الرفاعي إن المعرض بلوحاته ومنحوتاته المتنوعة ومدارسه المختلفة يظهر كفاح الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل حقه المشروع في استعادة أرضه والدفاع عن حقوقه في البقاء وفي الوجود.

بدوره أكد الفنان التشكيلي عمار داوود أن المعرض مساهمة نبيلة وضرورية لمؤازرة أناس لهم الحق في الحرية والحياة الكريمة، مشيرا إلى أن لغة الفن تتجاوز الأسوار والجغرافيا وحدودها.

والفنانون المشاركون من قطر هم ابتسام الصفار، هنادي الدرويش، سلمان المالك، يوسف أحمد، إلى جانب فنانين من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان ، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، السعودية، السودان، سوريا، تونس، الإمارات، واليمن.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • معرض «أهلا مدارس» في بني سويف.. أسعار بمتناول الجميع