كشفت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، يوم الخميس، بأن هجوماً صاروخياً استهدف سفينة تبحر في خليج عدن قبالة السواحل اليمنية، ما تسبب بنشوب حريق على متنها.

اليمن وروسيا يبحثان تداعيات تهديد الحوثيين لحركة الملاحة الدولية ضربات أمريكية على مواقع حوثية ساحلية غربي اليمن

وأوضحت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية أن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة.

وكان المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران والذين يشنون هجمات ضد سفن شحن في إطار التضامن مع الفلسطينيين في غزة، قد تبنوّا الإثنين الماضي هجمات ضد سفينتين أميركيتين.

 وأعلن الحوثيون في بيان "استهداف "سفينتين أميركيتين في خليج عدن، الأولى +سي تشامبيون Sea champion+ والأخرى +نافيس فورتونا .

ومنذ 19 نوفمبر، يشنّ الحوثيون هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب ضد سفن تجارية يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعمًا لقطاع غزة الذي يشهد حربًا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

في محاولة لردعهم، تشنّ القوّات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات معدة للإطلاق كان آخرها الأحد.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المنطقة معتبرين أن مصالح البلدين أصبحت "أهدافًا مشروعة".

ويتصاعد الغضب في الشرق الأوسط إزاء الحملة المدمّرة التي تشنّها إسرائيل في غزة ردا على هجوم غير مسبوق لحماس في السابع من أكتوبر، ما يؤجج العنف ويفضي إلى هجمات تشنّها مجموعات مدعومة من إيران في لبنان، والعراق، وسوريا، واليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هجوما صاروخي خليج عدن السواحل اليمنية حريق القوات البحرية الملكية صاروخين قوات التحالف

إقرأ أيضاً:

عاجل: فيديو.. لأول مرة من اليمن.. هجوم صاروخي ضخم يستهدف قلب تل أييب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض تل أبيب لهجوم صاروخي ضخم من اليمن، كما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال الصحيفة: «رشقة صاروخية كبيرة على تل أبيب وصلت صداها الى القدس ورام الله».

وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب الكبرى والسهل الساحلي وقاعدة بلماحيم العسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تصدي القبة الحديدة الإسرائيلية لصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن.

ونشرت بعض الحسابات على منصة «إكس» هروب المستوطنون وتركهم للسيارات في الشوارع وذهابهم إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل أبيب.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في يوليو الماضي، اعتراض صاروخًا قادمًا من اليمن بعد غارة إسرائيلية في اليمن أدت إلى 6 قتلى و83 مصابًا.

المستوطنون يتركون السيارات في الشوارع ويهربون إلى الملاجئ بعد دوي صفاّرات الإنذار في تل ابيب.

شردووووا عيال اليهودية..#هو_الله pic.twitter.com/golNLpzihZ

— فريد جبران الحتوة (@Freed419173) September 26, 2024 الصراع بين حزب الله وإسرائيل

وازداد الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية بعد انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجرز» الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى وفاة نحو 70 شخصًا وإصابة 4000 معظمهم من عناصر حزب الله، وبعدها، بدأت إسرائيل شن عملية كبرى استهدفت حزب الله اللبناني في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية ببيروت.

وأدت الهجمات الإسرائيلية على لبنان إلى وفاة وإصابة المئات من المدنيين، كما استهدفت إسرائيل أيضًا عدد من قيادات حزب الله، كان آخرهم محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية بحزب الله.

وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي قال إن الضربات الإسرائيلية على اليمن ستؤدي إلى مزيد من التصعيد والهجمات التي تستهدف إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • عاجل: أسرع رد عسكري حوثي على اغتيال حسن نصر الله.. هجوم صاروخي جديد من اليمن وانفجارات في تل أبيب
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • إعلام إسرائيلي: هجوم صاروخي واسع من لبنان استهدف الجليل الأدنى والأعلى ومركز الجليل
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • خفر السواحل اليوناني: مصرع مهاجر وإنقاذ 15 آخرين قبالة جزيرة "كوس"
  • فزع في تل أبيب بعد هجوم صاروخي من اليمن
  • عاجل: فيديو.. لأول مرة من اليمن.. هجوم صاروخي ضخم يستهدف قلب تل أييب
  • دوي انفجارات في تل أبيب الكبرى في هجوم صاروخي من اليمن
  • خفر السواحل اليوناني يفتح النار على زورق تركي