شهد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مراسم افتتاح فندق في محافظة القاهرة ،نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي،  ويدير الفندق شركة عالمية لإدارة الفنادق.

وشارك في الافتتاح من  غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة، والدكتورة سها بهجت مستشار الوزير لشئون التدريب، ومحمد حجاج مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية.

وخلال مراسم الافتتاح، نقل، وزير السياحة والآثار تحية وتهنئة رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، كما أعرب عن سعادته الشخصية لتواجده وتشريفه بالحضور نيابة عن رئيس مجلس الوزراء في افتتاح هذا الفندق، مهنئاً مسئولي ومديري الفندق بهذا الافتتاح.

وأشاد الوزير بما شهده من حجم أعمال وتطوير كبير بالفندق حيث سيمثل إضافة قوية جديدة للقطاع الفندقي في مصر، متطلعاً أن تشهد الفترة المقبلة توسع في حجم أعمال الشركة بصورة أكبر في هذا القطاع.

كما أشار إلى ما حققته صناعة السياحة في مصر في أعداد السائحين الوافدين خلال عام 2023 حيث استقبلت 14.9 مليون سائح، موضحاً أن مصر تحتاج لافتتاح وتشغيل 200 ألف غرفة فندقية جديدة تضاف للطاقة الفندقية الموجودة حالياً بها لتحقيق مستهدفاتها من صناعة السياحة والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

ويضم الفندق 235 غرفة فندقية و17 جناح بإجمالي 252 وحدة فندقية.

وجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم افتتاح 25 ألف غرفة فندقية جديدة في مصر خلال عام 2024، لتضاف إلى إجمالي الطاقة الفندقية الحالية في مصر والتي تبلغ 220 ألف غرفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد عيسى وزير السياحة والأثار احمد عيسي الدكتور مصطفى مدبولى السائحين الوافدين الطاقة الفندقية الفنادق المنشآت الفندقية تراخيص المنشآت الفندقية فی مصر

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر

قال أسامة عمارة، المدير التنفيذي لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه يجب على شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» لحاملي تأشيرات  الزيارة الشخصية والسياحية إلى المملكة العربية السعودية وغيرها من التأشيرات التى يستلزم حصول حاملها على  باركود بوابة العمرة، إدراج بيانات المواطنين المسافرين بتلك التأشيرات على بوابة العمرة المصرية لاستصدار الباركود قبل موعد السفر  للسعودية بـ48 ساعة على الأقل، وذلك لسفرهم في الموعد المحدد.

تعهد وقرار بصحة البيانات

وأضاف «عمارة»، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على شركات السياحة، أن شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي «باركود» للتأشيرات التي تسمح لحامليها بأداء العمرة، إدراج بيانات إقامة هؤلاء الأفراد خلال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية وآليات التواصل معهم هناك، فضلا عن تاريخ السفر والعودة الخاصة بهم  علي البوابة المصرية للعمرة وذلك كشرط لاستصدار الباركود، مع تعهد المواطن بالمسؤولية الكاملة عن تلك البيانات المدرجة، إضافة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن، على أن يتم رفع تلك البيانات قبل السفر بـ48 ساعة كحد أدنى، على أن يوقع المسافر على التعهد الذي أعدته الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار بصحة البيانات المقدمة.

برامج العمرة الإقتصادية

ومن جهته أكد محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصري للغرف السياحية، إن غالبية الشركات المنظمة لبرامج العمرة خلال شهرى سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل اختارت تنظيم برامج العمرة الاقتصادية، نظرا لأن غالبية المقبلين للسفر لأداء العمرة يقبلون على هذه البرامج.

مقالات مشابهة

  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية| صور
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء شركة شمعة التوحد
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024