صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بأنه تم توفير ٣٨٨١٤ فرصة عمل للشباب من أبناء المحافظة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص بالمناطق الصناعية بقفط ونجع حمادى بمعرفة إدارة تشغيل الشباب بالديوان العام وذلك خلال العام الماضي.

وأضاف الداودي، أنه تم توفير ٥٥٣٥ فرصة بالقطاع الحكومي بنظام التعاقد، و٣٣٢٧٩ بالقطاع الخاص منها ٣٣١٧ بمراكز وقرى المحافظة و٣٢٠٩٦ فرصة بمديريات الخدمات والجمعيات الأهلية و٣٤٠١ فرصة بالشركات والمصانع، مشيرًا إلى أنه وجه إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة بالتواصل المباشر والدائم مع شركات القطاع الخاص وإعداد حصر شامل وبصفة دورية لكافة الوظائف المتاحة بمختلف التخصصات المتنوعة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وفقاً للاشتراطات والضوابط المنظمة فى هذا الشأن، مؤكدا أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وذلك ضمن رؤية متكاملة للارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين في كافة نواحي الحياة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة .

وأوضحت سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالديوان العام، أنه يتم استلام طلبات الراغبين في الحصول على وظائف بالقطاع الخاص من أبناء المحافظة بمختلف المراكز والمدن والقرى ، وتحرير خطابات ترشيح توظيف للشباب المرشحين بمختلف تخصصاتهم من خلال التنسيق مع شركات القطاع الخاص تنفيذا لتوجيهات محافظ قنا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 الجمعيات الاهلية الحكومي والخاص المناطق الصناعية الوظائف المتاحة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز

بغداد اليوم - النجف

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، على الاستمرار بذات الوتيرة والجهد الاستثنائي في تقديم الخدمة، خاصة بعد ان حققت الوزارة نسبة انجاز 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي، مشددا على ضرورة الاستمرار بالنجاح خلال ما تبقى من عمر الحكومة والحفاظ على هذا الإنجاز.

وقال الأسدي خلال اجتماعه بمديري أقسام الوزارة في محافظة النجف بحسب بيان للوزارة ، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة تقدم مجموعة خدمات لفئات واسعة من المجتمع بضمنها الطبقات الهشة والفقيرة ومنها شريحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، موجها بالاهتمام بهذه الشريحة ومتابعة احتياجاتها".

واكد الوزير على "متابعة ترميم الأقسام بعد توجيهه بذلك قبل 6 اشهر، مبينا اننا "اطلقنا على هذا العام بعام العام ويجب تفعيل دائرتي العمل والضمان الاجتماعي.

وأشار الى ان "الوزارة تمكنت من استحصال مبالغ للقروض لكن منحها ليس بالمستوى المطلوب"، داعيا الى "التوعية والتشجيع في التقديم للحصول على هذه القروض خصوصا بعد زيادة سقف الإقراض.

 


مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية للشباب بالقضايا المجتمعية للحفاظ على كيان الأسرة المصرية  
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق