أعربت تنسيقية عائلات موقوفين معارضين للرئيس التونسي قيس سعيد، الذين اتهموا بـ"التآمر على أمن الدولة"، عن استنكارها للاستمرار في احتجازهم، مطالبة بالإفراج عنهم خلال ندوة صحفية.

وحذرت العائلات من تداعيات الإضراب عن الطعام الذي يخوضه بعضهم لمدة عشرة أيام.

وبعد مرور سنة على توقيفهم بتهمة "التآمر على أمن الدولة"، أكدت عائلات المعتقلين المعارضين في تونس، خلال مؤتمر صحافي، على ضرورة إطلاق سراح أقاربهم.



وقال أحد أولياء الأمور، عز الدين الحزقي، والد جوهر بن مبارك الموقوف منذ فبراير 2023، إنهم يعانون من الاحتجاز التعسفي واتهم الرئيس سعيد بسجن جميع خصومه السياسيين.




من جهتها، أشارت محامية الموقوفين، دليلة مصدق، إلى ظهور آثار إضراب الطعام على أجسادهم، مؤكدة أنهم مصرون على مواصلة الإضراب.

ويشمل المعتقلون العديد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال، ويعتبرهم سعيد "إرهابيين" بتهمة "التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي".

يُذكر أن عددا من المعتقلين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ عشرة أيام، مطالبين بالإفراج عنهم، وذلك احتجاجًا على المحاكمات التعسفية والتهم التي وجهت لهم.

وتندد منظمات حقوق الإنسان في تونس وخارجها بالملاحقات القضائية في حق المعارضين، داعية إلى وقفها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسي قيس سعيد الإضراب عن الطعام تونس إضراب عن الطعام قيس سعيد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان

استنكر رئيس مسار الوسط بالجبهة الثورية السيد التوم هجو صمت الإتحاد الإفريقي ومجلس السلم والأمن الإفريقي على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان وقاد البلاد إلى حرب الخامس عشر من أبريل .وقال التوم هجوم في تصريحات صحفية عقب لقاء القوى السياسية والمدنية بوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي ببورتسودان الخميس، أن السودانيين ظلموا من قبل المجتمع الدولي والإقليمي مشيرا إلى أن تجميد عضوية السودان في الإتحاد الإفريقي يعد أكبر ظلم .وتساءل التوم هجو عن كيف يتمكن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان من مخاطبة الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا يستطيع مخاطبة الإتحاد الإفريقي مبينا أن هذا الأمر لا يستقيم .واعتبر التوم هجو زيارة وفد المجلس بأنها جاءت متأخرة وفي زمن ضيق قائلا “كنا نتمنى أن تكون هناك مساحة زمنية كافية للوفد حتى تتمكن من تلمس مشاكل وقضايا المواطنين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجزرة قيس سعيد القانونية في تونس.. هل من أمل في انتخابات الغد؟
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • هيئة الدفاع عن سعيد الناصري تطالب باستدعاء رئيس الكاف السابق أحمد أحمد
  • لقاء بين بعثة الجامعة العربية ووزارة الخارجية لتعزيز الديمقراطية في تونس
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • شبكة صيحة تطالب بالإفراج عن الناشطة زحل حسن وإيقاف استهداف النساء
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • احتجاز قاربي صيد مصريين في تونس بتهمة الصيد غير القانوني
  • أحمد بن سعيد يفتتح القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024