يتطلع النهضة حامل اللقب لتعزيز موقعه في وصافة جدول الترتيب العام لفرق الدوري عندما يستقبل ضيفه الشباب عاشر الترتيب في مواجهة دراماتيكية مرتقبة مساء الجمعة في إطار الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري عمانتل هذا الموسم.

ويسعى النهضة لتكريس واقع انتصاره السابع في المسابقة بغية الوصول لمرسى النقطة الخامسة والعشرين التي تضمن له فض الشراكة النقطية مع نادي عُمان والانفراد بوصافة جدول الترتيب شريطة خسارة نادي عُمان لمباراته المرتقبة مساء اليوم أمام ضيفه صحار على أرضية استاد السيب الرياضي.

ويدخل النهضة حسابات مواجهة اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور ومنتشيا معنويا بفوزه الثمين واللافت على حساب مضيفه ظفار بثلاثة أهداف لحساب الجولة الحادية عشرة، مما يمنحه دفعة معنوية مضاعفة من أجل تضييق الخناق وتشديد الضغط على السيب المتصدر.

ويبتعد النهضة بفارق أربع نقاط عن السيب رائد جدول الترتيب العام، وبالإمكان إذابة الفارق النقطي في مباراة يوم غد حالما نجح النهضة في تحقيق المراد والمبتغى بالفوز على الشباب المتحفز.

ويملك النهضة حامل اللقب ترسانة هائلة تعج بالنجوم الدوليين على غرار صانع الألعاب ونجم النجوم صلاح اليحيائي علاوة على قائد المنتخب الوطني حارب السعدي بالإضافة إلى نجمي خط الهجوم عصام الصبحي وعمر المالكي، عطفا على كوكبة أخرى تزخر بها صفوف الفريق الراقي أمثال أحمد الكعبي وإبراهيم المخيني وغانم الحبشي وأحمد المطروشي وناصر الشملي وحمود السعدي ومحمد الحوسني وعبدالعزيز الشموسي بالإضافة إلى المحترفين الأجانب أنترس جي ووالتر بواليا والجزائري بلال بن ساحة.

ويرجح هذا الزاد البشري الهائل كفة النهضة في موازين الترشيحات والتكهنات في مواجهة اليوم نظرا للفوارق الفنية الملحوظة التي تصب في خانة حامل اللقب بطبيعة الحال، ولكن ذلك لا يلغي أيضا بأن لدى الشباب فرصة مواتية للعودة بنتيجة النصر المؤزر خارج دياره.

ويحتل النهضة وصافة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 22 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن نادي عُمان ثالث الترتيب، حيث انتصر النهضة في 6 مباريات وسقط في فخ التعادل في 4 مباريات، في حين لا زال يحافظ على سجله خاليا من الهزائم ويأمل أن يصمد بهذا الرقم للمباراة الحادية عشرة على التوالي.

وخاض النهضة في المجمل 10 مباريات حتى هذه اللحظة وسجل خط هجومه 21 هدفا واستقبل خط دفاعه 11 هدفا، مما يرسخ واقع التنظيم الدفاعي والهجومي الجيد لحامل اللقب وفقا للظروف والمعطيات المتاحة إلى حد اللحظة.

بدوره يدخل الشباب حسابات المواجهة بدوافع تعويض خسارته في الجولة السابقة حينما سقط في اختبار السيب المتصدر بثلاثة أهداف لهدف، ساعيا هذا المساء لفك الارتباط النقطي مع نادي صور تاسع الترتيب، ومتسلحا بنوايا ورغبات استعادة نغمة الانتصارات المفقودة وتحقيق انتصاره الثالث في المسابقة.

نظريا وعلى الورق تبدوا آمال الشباب ضئيلة في العودة بنتيجة انتصارية ملفتة خارج القواعد مساء اليوم، لا سيما وأن النهضة منتش مؤخرا بصعوده لنهائي منطقة غرب آسيا لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعدما تخطى ضيفه الرفاع البحريني بثلاثة أهداف لهدف برسم موقعة إياب الدور نصف النهائي لأندية غرب القارة الصفراء، مما يجعل مأمورية الشباب أكثر تعقيدا بيد أن هذا الأخير يؤمن بحظوظه القائمة في الفوز خارج الديار.

ويدخل الشباب رهان المواجهة وفي جرابه 10 نقاط يحتل بها المركز العاشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم، جامعا انتصارين وأربعة تعادلات، في حين تكبد الفريق خمس هزائم وأحرز خط هجومه 10 أهداف واستقبل خط دفاعه 14 هدفا في 11 مباراة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: النهضة فی

إقرأ أيضاً:

النصر يواجه الوحدة اليوم في دوري روشن السعودي

يستضيف فريق النصر السعودي نظيره الوحدة، مساء اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

إقرأ أيضاً..

تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي

 المباراة المرتقبة ستقام على أرضية استاد الأول بارك، معقل نادي النصر، وسط ترقب جماهيري كبير، خاصة من أنصار الفريق العالمي، الذين ينتظرون رؤية نجوم فريقهم في مواجهة حاسمة.

 

يدخل النصرمباراة اليوم برصيد 8 نقاط، محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يسعى إلى تحقيق الفوز واستغلال عاملي الأرض والجمهور للوصول إلى النقطة 11، بعد أن سجل انتصارين وتعادلين في أربع مواجهات سابقة.

من جانبه، يحتل فريق الوحدة المركز الـ14 برصيد 4 نقاط من أربع مباريات، حيث حقق فوزًا واحدًا وتعادلًا، وتعرض لخسارتين.

 الوحدة يأمل في تحسين موقعه في جدول الترتيب والخروج بنتيجة إيجابية أمام النصر.

موعد المباراة

وتنطلق صافرة بداية المباراة اليوم الجمعة في تمام الساعة 6:20 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ومن المتوقع أن تكون المواجهة مليئة بالإثارة والتشويق بين الفريقين.

القنوات الناقلة للمباراة

تنقل المباراة مباشرة بشكل حصري عبر قناتي SSC EXTRA 1 HD وSSC EXTRA 1 SD، وذلك بتعليق كلا من  فهد العتيبي، حاتم بطيشة، علي الربيع

 

مقالات مشابهة

  • من يتصدر ترتيب هدافي الدوري الانجليزي 2024-2025 قبل لقاءات اليوم؟
  • أسعار الأسمنت اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • وزير الرياضة يتفقد تطوير نادي كفر صقر ومركز شباب البوها المحطة
  • باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارته أمام رين قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال
  • النصر يواجه الوحدة اليوم في دوري روشن السعودي
  • السوبر الأفريقي.. الزمالك يصل ملعب نادي الشباب لخوض المران الختامي
  • السفير البريطاني: نسعد بمساعدة مصر لتعزيز دورها عالميا وتحقيق أهداف رؤية 2030
  • البديوي: مجلس التعاون يسعى لتعزيز علاقاته مع المنظمات الإقليمية والدولية