البوابة نيوز:
2024-09-28@03:18:49 GMT

إخفاق أمني جديد في إسرائيل

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" في القدس، إن هناك العديد من التطورات الميدانية على الأرض بعد حالة من التخبط على وسائل الإعلام الإسرائيلية أو الإعلانات الرسمية، والشرطة الإسرائيلية كانت قد أعلنت مقتل مستوطن أصيب بجراح خطيرة جراء إطلاق النار عليه، والحديث عن 8 إصابات بينهما إصابتين حرجتين للغاية، وهذا يرجح ارتفاع أعداد القتلى بهذه العملية.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن وسائل الإعلام الإسرائيلية سارعت إلى إعلان بأن هذا المستوطن المقتول هو جندي في صفوف جنود الاحتلال، وأن هناك إصابات بين المستوطنين وجنود الاحتلال كون هذه العملية وقعت بالقرب من حاجز "الزعيم" شرقي العاصمة المحتلة، وفي شارع يوصل القدس بالضفة الغربية ويستخدمه عادة الفلسطينيين والمستوطنين.

وأشارت إلى أن هذه عملية معقدة ومركبة وهامة، لأنها هي الأكبر عددا من قبل منفذي العمليات، فعادة بأن العمليات تنفذ بمشتبه واحد أو فلسطيني واحد ويتم التمشيط إذا كان هنالك مشتبه آخر ساعد منفذ العملية، لكن هيئة البث الرسمية تتحدث عن أن هذه العملية نوعية لأنه شارك فيها 3 من الفلسطينيين لتنفيذ هذه العملية.

ولفتت إلى أن نوعية السلاح الذي استخدم في هذه العملية، عادة ما يتم استخدام أسلحة محلية الصنع، لكن تم استخدام سلاح أو بندقية "إم 16"، وهذا يصعب الحصول عليها خاصة للفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأعلام الإسرائيلية الشرطة الإسرائيلية أسلحة محلية الصنع هذه العملیة

إقرأ أيضاً:

التجهيز بدء لحرب طويلة.. الفصائل العراقية تعقد اجتماعات سرية لتصعيد العمليات ضد إسرائيل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع داخل فصائل المقاومة العراقية، اليوم الخميس (26 أيلول 2024)، عن اجتماعات سرية تجريها الفصائل لبحث تصعيد العمليات ضد إسرائيل.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قادة فصائل المقاومة الميدانيين يعقدون اجتماعات متواصلة بشكل سري وغير علني في مناطق مختلفة من العراق، وهذه الاجتماعات مكثفة منذ يومين وتهدف الى بحث كيفية تصعيد العمليات العسكرية لاستهداف الأهداف الإسرائيلية، وبعمليات نوعية، خلال المرحلة المقبلة، للضغط العسكري على إسرائيل لإيقاف الهجمات على لبنان وغزة".

وأضاف المصدر أن "فصائل المقاومة العراقية جهزت كل الإمكانيات العسكرية والبشرية وغيرها لحرب طويلة الأمد مع إسرائيل وهي مستعدة لخوض حرب مباشرة، في حال أقدم جيش الاحتلال الصهيوني على أي عملية برية في لبنان"، مبيناً أن "ذلك سيتم بالتنسيق الكامل والمتواصل مع حزب الله اللبناني".

يشار الى أن المقاومة الإسلامية في العراق صعدت عملياتها العسكرية ضد إسرائيل خلال الأيام الماضية، حيث استهدفت يوم امس ميناء ايلات بطائرة مسيرة أدت الى إصابة مستوطنين اثنين، وفي عمليات أخرى استهدفت المقاومة العراقية غور الأردن وكذلك حيفا وطبريا وغيرها، مؤكدة استمرارها في دك معاقل الأعداء.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني في لبنان: الضربات الإسرائيلية اليوم هي أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • مقتل 88 شخصا بيوم واحد في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • التجهيز بدء لحرب طويلة.. الفصائل العراقية تعقد اجتماعات سرية لتصعيد العمليات ضد إسرائيل
  • إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة
  • العملية الإسرائيلية مستمرة بلبنان.. وانقسام في إدارة بايدن
  • إعلام أمريكي: انقسام في إدارة بايدن بشأن العملية الإسرائيلية بلبنان
  • البنتاغون: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان "لا تبدو وشيكة"
  • إسرائيل تعيد العشرات من جثث الشهداء الفلسطينيين إلى غزة
  • قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية: "دخلنا مرحلة أخرى من العمليات"
  • إسرائيل تمنع تواجد أكثر من 10 أشخاص في مكان واحد بسبب الصواريخ اللبنانية