الوطن:
2024-07-07@05:03:53 GMT

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الماليزي

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الماليزي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد الإشادة بالحراك الإيجابي في العلاقات الثنائية بين مصر وماليزيا خلال السنوات الأخيرة.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لمزيد من التقارب، خاصة على صعيد زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بالإضافة إلى مجالات التعاون الثقافي والتبادل التعليمي، وذلك في ضوء العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، جرى تناول الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وثمن الرئيس في هذا الإطار حرص ماليزيا على المشاركة في تقديم المساعدات الإغاثية إلى أهالي القطاع.

وحرص رئيس الوزراء الماليزي على تأكيد تقدير بلاده للدور المحوري الذي تقوم به مصر لقيادة وإدارة عملية إدخال المساعدات رغم العراقيل والصعوبات الكبيرة في هذا السياق، مؤكداً دعم بلاده لجهود مصر المكثفة لوقف الحرب وحقن دماء الشعب الفلسطيني وإرساء السلام في المنطقة.

وقد توافق الجانبان كذلك على التشديد على خطورة أية تحركات عسكرية إضافية لما سيكون لها من عواقب كارثية على المأساة الإنسانية في غزة، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته القانونية والإنسانية والسياسية تجاه الدفع بجدية نحو الوقف الفوري لإطلاق النار، وتفعيل حل الدولتين، بحيث يمكن تجنب زيادة عوامل التوتر واتساع نطاق الصراع في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة

التقى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ، وذلك على هامش مشاركة سموه في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية.
وجرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
أخبار متعلقة "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانيةتغيير كسوة الكعبة في الأول من شهر محرم للعام 1446هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة - الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم السعودية لغزةحضر اللقاء، صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا، وسعادة مدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| السيسي يتلقى اتصالاً من بشار الأسد.. وتوجيهات مهمة بشأن تلال الفسطاط
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري.. وهذه التفاصيل
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الأوقاف يتلقي اتصالا هاتفيا من وزير الشئون الإسلامية بإندونيسيا