قررت النيابة العامة بالجيزة ، حبس سمسار عقارات 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع وحدات سكنية لهم بالجيزة.   وطلبت النيابة العامة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات القضية وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.   ومن المقرر أن تستمع النيابة إلى أقوال الشاكين للوقوف على ملابسات القضية.

  أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبى شراء وحدات سكنية بمحافظة الجيزة وإيهامهم بقدرته على تخصيص تلك الوحدات لهم مُدعياً علاقته بمسئولى الشركة المالكة للوحدات "على خلاف الحقيقة" وعقب الإيقاع بضحاياه وإجراء معاينة على وحدات سكنية خالية، يطلب منهم مبالغ مالية كمقدمات حجز لتوريدها للشركة ويسلمهم عقود بيع إبتدائية "مزورة" منسوبة للشركة.     عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، وبحوزته (عقود بيع خالية البيانات منسوبة لإحدى شركات الإسكان "مزورة" - هاتف محمول مستخدم فى نشاطه الإجرامى"بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وأمكن الإستدلال على 3 مواطنين من ضحايا المتهم وقرروا بتعرضهم لواقعة احتيال والإستيلاء على أموالهم بالأسلوب الإجرامى المشار إليه.   تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق     





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جرائم النصب العقارات الشقق السكنية النصب والاحتيال اخبار الحوادث وحدات سکنیة

إقرأ أيضاً:

إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة

أحالت النيابة العامة بالجيزة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة الجنائية.

 

وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين وطلبت  بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع سرقة أخرى من عدمه.

 

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط عاملان "لأحدهما معلومات جنائية" لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" متخذان من دائرة مركز شرطة كرداسة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى، واعترفا بارتكابهما (7) وقائع بدائرة المركز، وأرشدا عن المسروقات لدى عملائهما سيىء النية (3 أشخاص) تم ضبطهم.

 


تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى أمرت بما سبق.


وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.


ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







مقالات مشابهة

  • مستوطنون يجرفون أراضي المواطنين شمال الخليل
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة
  • حبس عاطل 4 أيام لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة
  • اليوم.. محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام لاتهامه بضرب سيدة وإجهاضها
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بالمنيا