منوعات الاسبوع، روشتة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري،قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عدة نصائح لتجنب الإصابة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر روشتة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

روشتة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري

قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عدة نصائح لتجنب الإصابة بالأمراض المتعلقة بالموجة الحارة، بينها شرب المياه في فترات ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تناول الخضراوات مثل الكوسة والخيار والفواكه مثل البطيخ والشمام.

وأضاف بدران، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أنه يجب ممارسة الرياضة في فصل الصيف لأن هذا الأمر يجعل الجسم يتأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: «يجب أن نحافظ على التهوية الجيدة في المنزل مثل تشغيل المراوح وفتح النوافذ لتجديد الهواء»، كما نصح أيضا بتقليل التدخين لأنه يؤدي إلى زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، حيث يمثل عازلا حراريا يحبس الحرارة في كوكب الأرض.

وأوضح، أنه يجب أن نتجه إلى زراعة الخضرة والأشجار حتى نقلل نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو ونصح بارتداء الملابس البيضاء الواسعة القطنية، مع تغيير الملابس عدة مرات في اليوم، بالإضافة إلى الاستحمام والنوم في أبرد مكان بالمنزل وعلاج الأمراض المزمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بعلوم حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية العلوم بجامعة حلوان عن معلومات هامة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وذلك حول برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بالكلية.

وأشارت إلى أن برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بكلية العلوم جامعة حلوان هو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة، وعدد الساعات المطلوبة للتخرج هو ١٣٦ ساعة، والبرنامج هو أول برنامج فى مصر متخصص فى علم الوراثة وعلم المناعة .

وتتمثل مجالات عمل البرنامج فى التحاليل الطبية، وهيئات الأمصال واللقاحات، وفى الطب الشرعي، والأدلة الجنائية، ومعامل الحقن المجهرى، والمعامل المتخصصة فى تشخيص الأمراض المناعية والوراثية، وشركات الأدوية.

ويقبل البرنامج طلاب الثانوية العامة علمى علوم ورياضة المرشحين لأى كلية من كليات العلوم بالجامعات الحكومية المصرية والذين يتم قبول طلب تقليل الاغتراب لهم بدون اى شروط.

ويتم دراسة فروع المناعة والوراثة المتعددة، بجانب دراسة مقررات تأسيسية عامة خلال اول مستويين، ومقررات كيمياء، ومقررات ميكروبيولوجى ومقررات كيمياء حيوى، ومقررات فى الفسيولوجى والهستوباثولوجى، والطفيليات الطبية، بالإضافة إلى مقررات حديثة مثل الدراسات البينية، المعلوماتية الحيوية، الإحصاء الحيوى، علم الإيقاع البيولوجى، النانوتكنولوجى ، والتحضير لامتحان اللغة الدولي ILETS.

كما يتعلم الطالب فى المستوى الرابع كتابة الأبحاث العلمية وكيف يكتب بحث مرجعى وكذلك مشروع تخرج عملى يتم من خلاله تعلم كيفية نشر الأبحاث العلمية.

يتم تدريب الطالب بمعامل الأبحاث بالكلية بالإضافة إلى التدريب الميداني بالهيئات البحثية المتخصصة  فى مجالات علم المناعة وعلم الوراثة خلال سنوات الدراسة الأربعة.

مقالات مشابهة

  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • ضربة الشمس والإجهاد الحراري.. خطورة التعرض لأشعة الشمس
  • احمي هاتفك من حرارة الصيف: اليك نصائح ذهبية لتجنب حدوث كارثة!
  • استشاري: تجنب الخروج وقت الذروة يضمن تفادي الإجهاد الحراري
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بعلوم حلوان