كتب ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاص على موقع "إكس" قائلا: "هو الشعبُ اللبناني متروكٌ لمصيرٍ مجهول تقتحمه خيارات انتحارية في اللادولة، واللاشرعيَّة، واللَاسيادة، واللاحوكمة سليمة، واللاعدالة، واللَامساءلة، واللامحاسبة، واللاكرامة إنسانية."

وأضاف: "هو الشعب اللبناني، بمقيميه ومغتربيه، معني بِقَلبِ الطاولة على كل هذه اللاءات القاتلة، وبناء دولة المواطنة بتطبيق الدستور".

ولفت الملتقى أخيرا إلى ان "المواجهة قاسية ومعقدة، لكن لا مكان للإحباط، واليأس هذه مهمة أخلاقية وتاريخية".




المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

CNN: أكثر مناظرة مصيرية في التاريخ الأمريكيين بين بايدن وترامب غداً الجمعة

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن المواجهة المرتقبة بين جو بايدن ودونالد ترامب فى المناظرة الرئاسية الأولى التي تجرى فجر الجمعة فى أتلانتا، لديها فرصة جيدة لأن تكون أكثر مناظرة رئاسية مصيرية في التاريخ الأمريكي.

ولأول مرة سيتواجه رئيس حالٍ ورئيس سابق أمام ملايين المشاهدين في المواجهة التي تعقد فى وقت مبكر عن المعتاد، حتى قبل المؤتمرات الحزبية، التي يتم فيها الإعلان رسمياً عن مرشح كل حزب في الانتخابات.

وتمثل الموجهة التي تستضيفها “سي إن إن” اللحظة الأكثر محورية على الإطلاق في الانتخابات المتقاربة، كما أنها أفضل فرصة لبايدن لإحداث هزة من جهود إعادة انتخابه التي يواجه خطراً عميقاً بخسارتها في الوقت الذي يصارع فيه لإقناع الناخبين بأنه حقق العودة للحياة الطبيعية السياسية والاقتصادية كما وعد في 2020.

وذهبت “سي إن إن” إلى القول إن الطبيعة الصاخبة لهذه المناظرة يمكنها فهمها تماماً فى ضوء السياسات غير المسبوقة في الوقت الراهن. فمنذ أول مناظرة تلفزيونية بين السيناتور جون كينيدي ونائب الرئيس ريتشارد نيكسون في حملة 1960،  كانت هناك انتخابات متقاربة بشكل مؤلم، بما وضع البلاد في مسار مختلف للغاية. إلا أن المخاطر في 2024 هي الأكبر على الإطلاق بسبب محاولات ترامب لتعطيل الانتقال السلمى للسلطة استناداً إلى مزاعم كاذبة بالتزوير في انتخابات 2020 ووعوده برئاسة لم تشهد من قبل من الانتقام الشخصي لو فاز في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • CNN: أكثر مناظرة مصيرية في التاريخ الأمريكيين بين بايدن وترامب غداً الجمعة
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • موسكو تؤكد.. محاولة هزيمة روسيا فشلت
  • بن عياد و بوزوق يبلغان نهائي كأس المغرب
  • الأهلي يجهز مفاجأة صادمة إلى بيراميدز قبل المواجهة المرتقبة في الدوري
  • المستقلة للانتخاب: إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال
  • عن خيارات الاحتلال الصعبة.. هل من مواجهة أوسع مع حزب الله؟
  • حمادة: ننتظر نتائج المفاوضات الضيقة لمنع المواجهة الشاملة مع إسرائيل
  • كولر يفرض 3 قرارات جديدة داخل الأهلي قبل المواجهة القادمة بالدوري
  • الطيران المدني اللبناني يعلق على التشويش الإسرائيلي لنظام "جي بي إس"