شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طقس شديد الحرارة غدا بمعظم الأنحاء والمحسوسة بالقاهرة 39 درجة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد، السبت، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على جميع .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس شديد الحرارة غدا بمعظم الأنحاء والمحسوسة بالقاهرة 39 درجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس شديد الحرارة غدا بمعظم الأنحاء والمحسوسة...

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد، السبت، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على جميع الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية  ، مائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  السبت :  القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى  29 درجة  .

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يسود اليوم الاحد ،  طقس حار رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية و شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد  وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الاحد ، نشاط رياح علي  القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء  وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 65 الي 80 % للعظمي ومن 25:60% للصغري.

بالاضافة الي اضطراب الملاحة علي الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وحركة الاموج من 1.5:2.5 متر وسرعو الرياح من40: 50 كم/س.

 درجات الحرارة اليوم  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاحد، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35  للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة