رؤيا الأخباري:
2024-07-01@19:31:31 GMT

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن

الأجواء الباردة تعود إلى بعض مناطق الأردن

كشفت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتعرض لحالة من عدم الاستقرار الجوي، تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وهطول زخات من الأمطار.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في نهاية الأسبوع بالأردن

ونهار الجمعة، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أقصى جنوب الأردن، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

أما السبت، يتأثر الأردن بحالة عدم استقرار جوي، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع هطول زخات من الأمطار في أماكن متفرقة خصوصا في جنوب وشرق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر. 

وتكون الأجواء باردة في ساعات الليل في أغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، كما حذرت من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طقس الأردن حالة الطقس درجات الحرارة عدم استقرار جوي الغیوم على ارتفاعات

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا

جرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط مع قيام المتداولين بتقييم التوقعات الاقتصادية للصين والمخاطر الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط.

وجرى تداول خام برنت بنحو 85 دولاراً بعد ارتفاعه بنسبة 6% تقريباً الشهر الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 82 دولاراً.

اقرأ أيضاً : الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024

وأظهرت بيانات رسمية يوم الأحد أن قطاع التصنيع في الصين انكمش بشكل أكبر في يونيو، مما يلقي بظلاله على توقعات الطلب على النفط الخام في أكبر مستورد في العالم.

وفي فرنسا، هيمن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان على الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية، مما زاد من المخاطر السياسية في المنطقة، في حين قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ملتزم بمحاربة حماس حتى يتم القضاء عليها. كما أن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية والدعوات التي تطالبه بالاستقالة يزيد من حالة عدم اليقين.

اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024

ولا يزال سعر النفط الخام مرتفعاً هذا العام، مع التحرك الصعودي الأخير الذي حفزته تصريحات أوبك بأن خططها لإنعاش الإنتاج تعتمد على ظروف السوق. فروق أسعار أقرب عقدين لكل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط في حالة باكورديشن، مما يشير إلى قلة المعروض، كما أن تفاؤل مديري الأصول هو الأكبر خلال 11 أسبوعاً بشأن خام غرب تكساس، لكن تضخم المخزونات الأمريكية ساهم في تقلص بعض التفاؤل.

بلومبيرغ الشرق

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • في 8 مناطق.. "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على المملكة اليوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • السبت .. انخفاض على الحرارة