تفتتح مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجدًا بعد صيانته وتطويره، غدًا الجمعة، بمركز سيدي سالم، وذلك ضمن 31 مسجدًا تفتتحها «الأوقاف» على مستوى الجمهورية، منها 24 مسجدًا جديدًا، و7 صيانة وتطوير.

افتتاح مسجد بعد صيانته وتطويره بمركز سيدي سالم

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، أنّه سيتم افتتاح مسجد الرحمة بهندسة الري بمركز سيدي سالم بعد صيانته وتطويره، غدًا الجمعة، لافتًا إلى أنّه سيُشارك في افتتاح المسجد، عدد من قيادات الأوقاف والقيادات التنفيذية والشعبية.

وأشار «بسيوني»، إلى أنّ خطبة الجمعة غدًا، ستكون بعنوان «تحويل القبلة دروس وعبر»، مشددًا على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معًا كحد أقصى.

افتتاح 614 مسجدًا في 7 أشهر

جدير بالذكر أنّ إجمالي ما افتتحه وزارة الأوقاف من مساجد بدايةً من 1 يوليو 2023 حتى تاريخه، 614 مسجدًا، منها 478 مسجدًا جديدًا أو إحلال وتجديد، و136 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من عام 2014 حتى 23 فبراير 2024، عدد 11 ألفًا و636 مسجدًا، بتكلفة تُقدر بنحو 16 مليارًا و138 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف افتتاح مساجد جديدة مسجد الرحمة سيدي سالم أوقاف كفر الشيخ سیدی سالم مسجد ا

إقرأ أيضاً:

«جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ

نجح فريق طبي من مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، في استئصال «طحال وجزء من البنكرياس» لسيدة في أوائل العقد السابع من العُمر.

استئصال الطحال وجزء من البنكرياس لسيدة

ووفق بيان لمحافظة كفر الشيخ، ضم الفريق الطبي المعالج الدكتور حسام سليمان، أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والبنكرياس وزراعة الكبد والمشرف الجامعي للقسم، والدكتور محمد هلال، استشاري ورئيس قسم جراحة الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس، والدكتور ياسين رمضان، أخصائي الجراحة العامة والجهاز الهضمي، والدكتور حافظ الهنداوى، زمالة الجراحة العامة والجهاز الهضمي، وبمشاركة الدكتور هيثم خيري، استشارى التخدير.

وأكد الدكتور عصام هاني، مدير المركز، أنّ المركز استقبل سيدة تبلغ من العُمر 61 عاماً، تُعاني من آلام مبرحة بالبطن وبعد الحجز والفحص والأشعات تبين وجود تمدد كبير في الأوعية الدموية، وتلاحظ أنّ الشريان المغذي للطحال ملتصق بالبنكرياس، وبعد تدخل الجراحة واستمرار العملية لساعات طويلة من الليل وحبس الأنفاس وجهد الأطباء وفريق العمل، تمكن فريق الجراحة من استئصال الطحال وجزء من البنكرياس مع المحافظة على الشرايين المغذية للأمعاء والشرايين والأوردة المحاطة بالتمدد، ونجحت العملية وانتقلت السيدة إلى قسم الإفاقة والرعاية، والآن تتماثل الشفاء.

معلومات عن مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب

جدير بالذكر أنّ مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ يُعد من أهم المنشآت الصحية بالمحافظة، ويضم أقسام «الطوارئ، والمناظير، والداخلي، والعناية المركزة، والعمليات، والمعمل، والأشعة التشخيصية والتداخلية»، كما يضم قسم العيادات الخارجية عيادات «الجهاز الهضمي والكبد والأورام والقولون التقرحي والجراحة»، ويعمل بإجمالي طاقة استيعابية 60 سريراً، و10 أسرّة رعاية مركزة، بالإضافة إلى 2 ماكينة غسيل كلوي، و29 جهاز مناظير.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح فرعا جديدا بالشيخ زايد
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة