تشهد أسعار مختلف أنواع التمور انخفاضا ملحوظا، قبيل أيام من حلول شهر رمضان، خصوصا الأنواع التي يقبل المغاربة على شرائها، حيث تتميز أسواق التمور بوفرة في المنتوج المحلي والمستورد.

وانعكست وفرة الإنتاج المحلي للتمور في المغرب على أسعار الجملة والتقسيط التي انخفضت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، إذ يتراوح ثمن معظم أنواعها بين 10 دراهم و40 درهما للكيلوغرام الواحد، وهي الأنواع التي تعرف إقبالا من طرف المواطنين مثل “العرش” و”السهل” و”السكري”، حسب مهنيين.

ويعد المغرب ثالث أكبر مستورد للتمور في العالم بعد الهند ومصر، رغم أنه سابع منتج لهاته الفاكهة في العالم، حيث لم يتمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي من التمور، إذ يضطر إلى الاستيراد من أجل تلبية الطلب في رمضان، والذي يعرف إقبالا كبيرا جدا من حيث تناوله.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: التمور السوق المحلي رمضان

إقرأ أيضاً:

تراجع عقود النحاس بسبب انخفاض الطلب في الصين

انخفضت العقود الآجلة للنحاس إلى حوالي 4.60 دولار للأوقية اليوم الاثنين، متراجعة قليلاً عن أعلى مستوياتها في شهر واحد، وأظهرت بيانات سوق المعادن في شنغهاي انخفاضًا مفاجئًا في عمليات منتجي الكابلات والأسلاك النحاسية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى ضعف الطلب على المعدن في الصين، أكبر مستهلك.

كان النحاس حقق قفزة بنحو 7% خلال الأسبوع الماضي باعتباره أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو حيث زادت البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة من احتمالات بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية والمقرر صدورها هذا الأسبوع، بالإضافة إلى التعليقات الجديدة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لاكتساب المزيد من الأفكار حول مسار السياسة النقدية.

تنتظر الأسواق أيضًا علامات على تدابير تحفيز جديدة في الصين مع اجتماع كبار المسؤولين في الجلسة الثالثة في وقت لاحق من هذا الشهر، علاوة على ذلك، من المتوقع أن تدعم الزيادة في الطلب الموسمي والاستهلاك القوي من قطاع الطاقة المتجددة أسعار النحاس بشكل أكبر.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في الأردن اليوم الاثنين 8 يوليو 2024

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الاثنين 8 يوليو 2024 بالبنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 8 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • بدء موسم إنتاج البسور لنخلة المبسلي في بدية
  • انخفاض التضخم في المغرب بما يقارب النصف خلال الفصل الثاني من 2024
  • انخفاض أسعار خامي البصرة مع تراجع النفط عالميا
  • تراجع أسعار النفط اليوم بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية وسط هدوء المخاوف الجيوسياسية
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار وتراجع الأوقية عالميا
  • جولد بيليون: انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار والأوقية
  • تراجع عقود النحاس بسبب انخفاض الطلب في الصين
  • انخفاض أسعار النفط
  • انخفاض أسعار 9 ألعاب حائزة على جوائز في مبيعات Steam الصيفية
  • أسعار المانجو اليوم الأحد 7-7-2024 في الإسماعيلية.. اعرف أرخص الأنواع