فرنسا – طالب نواب معارضون في فرنسا اللجنة الأولمبية الدولية بفرض عقوبات على إسرائيل في أولمبياد باريس 2024، التي ستستضيفها بلادهم صيف العام الجاري.

جاء ذلك في رسالة أرسلها 26 نائبًا من حزبي “فرنسا الأبية” و”الخضر” المنتميين لتحالف نوبيس اليساري، إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وذكر مراسل الأناضول، نقلا عن وسائل إعلام فرنسية، أن النواب أدانوا في رسالتهم إلى باخ “جريمة الحرب غير المسبوقة التي ترتكبها إسرائيل” ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار النواب إلى بيانات صادرة عن الأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تتحدث عن مقتل نحو 10 آلاف مدني، بينهم 560 طفلاً، خلال عامين تقريبًا جراء الحرب في أوكرانيا.

وأوضحوا أنه في المقابل وبعد “4 أشهر فقط” من الهجمات على غزة، اقترب عدد القتلى والمفقودين الفلسطينيين، وغالبيتهم من النساء والأطفال، من 40 ألفاً، فيما أصيب 70 ألف شخص، معظمهم من الأطفال.

النواب الفرنسيون طالبوا بتطبيق نفس العقوبات المفروضة على روسيا وبيلاروسيا على إسرائيل في أولمبياد باريس 2024.

وشددوا على ضرورة عدم رفع العقوبات إلا إذا قررت إسرائيل إعلان وقف إطلاق نار طويل الأمد.

وقالوا إن اللاعبين الإسرائيليين يجب أن يتنافسوا بصفة “رياضيين محايدين” دون حمل شعارات وأعلام بلادهم، تمامًا مثل الروس والبيلاروسيين.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت في وقت سابق أن الرياضيين الروس والبيلاروسيين يمكنهم التنافس في أولمبياد باريس 2024 بصفة “رياضيين محايدين”، بينما لن يُسمح للرياضيين الذين يدعمون حرب روسيا ضد أوكرانيا بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس

يأمل المغرب في تجاوز كبوة أولمبياد طوكيو الأخيرة، بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس، ضمت 19 رياضة و60 مشاركا، بعدما شهدت النسخة الأخيرة مشاركة 48 رياضيا في 18 نوعا رياضيا، عاد من خلالها بميدالية ذهبية وحيدة، بفضل البطل سفيان البقالي.

ويطمح المغرب إلى العودة هذه السنة بأكثر من ميدالية، مراهنا مجددا على سفيان البقالي، مع كلا من خديجة المرضي، وفاطمة الزهراء أبو فارس، ومنتخب كرة القدم ذكور، بالرغم من صعوبة المنافسة في كل الأنواع الرياضية، نظرا لتواجد أبطال لهم باع طويل في الألعاب الأولمبية.

وتبقى ألعاب القوى، والملاكمة، الرياضتان المعولتان عليهما لتحقيق إحدى الميداليات الأولمبية، كون أن الحضور المغربي عبر تاريخ مشاركاته تمثل في الفوز بـ23 ميدالية بالألعاب الأولمبية، 20 منها في ألعاب القوى، و4 في الملاكمة”.

ويتطلع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، صنف كرة القدم، إلى تحقيق إحدى الميداليات في مشاركته الثامنة، بعد سبع مشاركات باءت بالفشل، كانت أبرزها دورة 1972 بميونخ، بعد تأهله للدور الثاني، علما أن المشاركات الست المتبقية، كان أشبال الأطلس يغادرون المنافسة من دور المجموعات.

وكانت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، قد أعلنت أمس الثلاثاء 9 يوليوز 2024، اللائحة النهائية للوفد الرياضي المغربي، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في الفترة من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024 بباريس.

وسيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية باريس 2024 ما مجموعه 60 رياضيا، سيدافعون عن العلم الوطني في 19 نوعا رياضيا.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 أولمبياد طوكيو 2020 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي سفيان البقالي

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تكشف سبب تعثر سفر منتخب مصر الأولمبي استعدادًا لأولمبياد باريس
  • المنتخب الأولمبي يعلن موعد السفر إلى فرنسا
  • أولمبياد باريس 2024 يشعل النار بين جنة عليوة وشهد سعيد
  • أولمبياد باريس.. 60 رياضيا يمثلون المغرب
  • المغرب يأمل في تجاوز كبوة طوكيو بمشاركة متنوعة في أولمبياد باريس
  • اعتماد البعثة العمانية المشاركة بـ"أولمبياد باريس 2024"
  • أفغانستان ترفض الاعتراف بفريق السيدات في أولمبياد باريس 2024
  • منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • سارة سمير وأحمد الجندي يحملان علم مصر في افتتاح أولمبياد باريس
  • مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية تشهد الإعلان عن زي بعثة باريس 2024