أكّد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة اتخذت إجراءاتها لامتحانات الثانوية العامة 2024، مبكراً هذا العام، وذلك من اختيار رؤساء للجان مبكرًا هذا العام، لتدريبهم جيداً على إجراءات العمل داخل اللجان وسير الامتحانات ومكافحة الغش الإلكتروني قبل امتحانات الثانوية العامة بوقت كاف.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنَّه سيجرى تدريب رؤساء اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مكافحة الغش ومراجعة صلاحية العصا الإلكترونية بالإضافة إلي مراجعة كاميرات المراقبة بلجان امتحانات الثانوية العامة.

ولفت المصدر إلى أنَّ الوزارة لديها استعدادات خاصة بمكافحة الغش لن تعلن عنها حتى لا يتخذ بعض الطلاب تدابير احترازية ضدها، مشيرًا إلى أنَّ هناك إجراءات سرية سيتمّ من خلالها رصد كل من يحاولون الغش ولكن لن يِفصح عنها لا حاليا ولا خلال فترة الامتحانات.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول يوم 22 يونيو، فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم 28 أغسطس، مشيرا إلى أنَّه سيجرى عقد الامتحان ورقياً بنفس ضوابط وآليات العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة إجراءات الغش رؤساء اللجان التعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية

#سواليف

أقرَّ #مجلس_الوزراء في جلسته التي عقدها السَّبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان نظاماً معدِّلاً لنظام #المراكز_الثَّقافيَّة لسنة 2024م؛ وذلك تماشياً مع متطلَّبات تحديث القطاع العام، ولغايات تسهيل الإجراءات على طالبي ترخيص هذه المراكز.

وألغت التَّعديلات الجديدة #إجراءات_التَّرخيص السابقة من وزارة التَّربية والتَّعليم، مع الإبقاء على دورها في الرَّقابة والمتابعة والتَّفتيش على المراكز الثَّقافيَّة بموجب تعليمات يصدرها الوزير.

مقالات ذات صلة التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط 2024/09/28

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • أجهزة كهربائية بأسعار رخيصة.. ضبط تشكيل عصابي ينصب على المواطنين عبر صفحات إلكترونية
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024