العين: «الخليج»
كرّم زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لـ«جامعة الإمارات»، المبتكرين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة الحاصلين على براءات اختراع لعام 2023 وعددها 24 براءة، منها 20 من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، و3 من اليابان، وواحدة من كوريا.


وأكّد أن الابتكار عنصر مهم لتحقيق المحاور الوطنية لرؤية «نحن الإمارات 2031»، التي تتطلب بناء اقتصاد معرفي ومتنوع ومرن تقوده كفاءات ماهرة، وتُعزّزه أفضل الخبرات بما يضمن الازدهار لدولة الإمارات.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى دائماً إلى دعم المبتكرين والمبدعين، لدفعهم نحو إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لكثير من التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم، بما يُعزّز رؤيتها الإستراتيجية جامعةً وطنيةً بحثيةً شاملةً، تسهم في تحقيق الريادة والتميز في المجالات كافة.
وقدّم الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، عرضاً للمشاريع والبراءات الفائزة وتطورها، والجهد الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحوث العلمية بشكل عام، ما أسهم في حصولهم على براءات اختراع ذات قيمة علمية. مشيراً إلى أن إستراتيجية الجامعة للبحث والابتكار 2023 -2026 تتضمن 5 أهداف ستحقّقها عبر 14 مشروعاً.
وقد كرّمت المخترعين الحاصلين على 24 براءة اختراع من مجموع 40 براءة سجّلت، بمجموع 18 في كلية الهندسة، و4 في كلية العلوم، وواحدة في كلٍّ من كلية تقنية المعلومات وكلية الطب والعلوم الصحية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة الإمارات العربية المتحدة زكي أنور نسيبة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة

 

شهد الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة لعام 2023-2024، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد محيي عميد كلية الفنون الجميلة، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الطلاب.

وهنأ الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة الطلاب والطالبات بالتخرج، معربا عن سعادته برؤية طلاب الجامعة يرتدون وشاح التخرج في يوم لن يتكرر في حياتهم فهو ختام لمرحلة تعليمية وبداية للحياة العملية، فيوم التخرج هو اللحظة الأسمى في حياة طالب العلم، حيث يرى ثمار جهده وتعبه خلال الفترة الماضية، وأنه حقق الأماني المطلوبة وتكللت بالنجاح.


وكما هنأ الأستاذ الدكتور أحمد محي عميد كلية الفنون الجميلة الطلاب بتخرجهم داعيا إياهم إلى مواصلة الجد والاجتهاد ونشر الذوق الفني في المجتمع ومشاركة بلادهم ثمرة جهودهم على مدار سنوات ماضية وتطبيق ما درسوه من فنون راقية ومشاركتها في أعمال إبداعية مفيدة للوطن، والاستمرار في تنمية مهارات الإبداع والتفكير والتخيل ونشر قيم الفن والجمال لينعكس فنهم على مجتمعاتهم لأن الفن رسالة تعبر عن الأفكار والمشاعر.

 

IMG-20240702-WA0021 IMG-20240702-WA0020 IMG-20240702-WA0018 IMG-20240702-WA0017 IMG-20240702-WA0016 IMG-20240702-WA0010

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • الدكتور أحمد هنو.. السيرة الذاتية لوزير الثقافة الجديد
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • جامعة الإمارات وتريندز يطلقان كتاب الأمن المائي في دولة الإمارات
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • جامعة الإمارات و”تريندز” يطلقان كتاب “الأمن المائي في دولة الإمارات”
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان