قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إنَّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإكمال جلسات الحوار الوطني فيما يخص المحور الاقتصادي، نابعة من شعور الرئيس بالمواطن المصري وسعيه في سبيل توفير حياة أفضل للشعب في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

أولوية المحور الاقتصادي في الحوار الوطني

وأضاف «إسماعيل» خلال مكالمة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح» المذاع على شاشة «dmc» أنَّ المحور الاقتصادي له الأولوية في الحوار الوطني الآن، لافتًا إلى أنَّ جلسات الحوار الأسبوع المقبل، ستكون استكمالًا لما شهدته المرحلة الأولى، إذ جرى الانتهاء من توصيات لجان الزراعة والصناعة والسياحة، بالإضافة إلى لجان أخرى سيتمّ التركيز عليها في المرحلة الثانية، مثل لجنة عجز الموازنة والتضخم والاستثمار العام المباشر ولجنة العدالة الاجتماعية.

توصيات تتسم بقابلية التطبيق

وأشار إلى أنَّ الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أكثر تفصيلًا ودقة، إلى جانب وجود توصيات تتسم بقابلية التطبيق على مدى قصير أو متوسط المدى، باعتبار أننا نتعامل وفقًا لواقع محلي يعاني من أزمة اقتصادية، مضيفًا أنَّ هناك توجيه من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لكل الوزارات لحضور جلسات الحوار الوطني.

وأكّد عضو مجلس النواب أنَّ الحكومة هي من ستحدد الأوراق الاقتصادية الخاضعة للمناقشة، لأنّها ستدل كل أطراف الحوار على المشكلات والقضايا المطروحة، وسيجرى وضع جدول زمني للحلول بجانب متابعة التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور الاقتصادي جلسات الحوار الوطني المحور الاقتصادی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، نادى المحور الشرقى الذي يقع فى المحور الشرقى بالمرحلة الرابعة بالمدينة استعداداً لتشغيله، وذلك لخدمة قاطني  مناطق الإسكان الاجتماعى بعدة أحياء، ومناطق ابنى بيتك، والمجاورات المحيطة بالنادى، وكافة الأحياء المحيطة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن مساحة نادي المحور الشرقي تبلغ حوالي 17 فدانا، وبه مبنى اجتماعى، وصالة ألعاب، وحمام سباحة دولى، وحمام سباحة أطفال، وملعب كرة قدم دولى، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم، ومبنى تجارى لعرض منتجات الشباب، وملاعب ثلاثية وتنس وهوكى، و ٢ كافيتريا بمسطح ١٠٠م٢ للوحدة، و ٤ مبانى تغيير ملابس، بالإضافة إلى مسجد به مصلى علوى للسيدات، كما يضم مساحات خضراء متنوعة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن نسبة الإنجاز بلغت ١٠٠% للمشروع، وجارٍ الاستعداد للتشغيل، مؤكداً أن مدينة العاشر من رمضان التي تعد قلعة الصناعة المصرية قاطرة التنمية الصناعية تشهد طفرة كبيرة في تنفيذ مشروعات تنموية كبرى تخدم جميع السكان والعاملين بالمدينة.

وفي سياق متصل، قام المهندس علاء عبداللاه مصطفى، ومسئولو الجهاز، بتفقد بعض أعمال شركات الصيانة بالحى 11، والتي تشمل أعمال الطرق والمياه والصرف والكهرباء والتليفونات والنظافة، مشدداً على الشركات المنفذة بسرعة انتهاء أعمال الصيانات اللازمة بالحي.

ثم التقى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان ببعض السكان للتعرف على المشاكل التى تواجههم لحلها، موجهاً بتلبية مطالب السكان في إطار اللوائح المنظمة لعمل الجهاز.

09182509-8eb2-43d0-9d2f-c7cf1880056c 3b8f6ff9-4524-483c-8cf0-77e5a4057691 966cd14e-cb06-4b60-a94c-29e0bfef91ac 83138841-47c5-4503-86e2-4d0ecbf06811 a545dee2-ddbc-4602-8e3b-029ea547362f ca8a6b90-73e0-453d-9b9f-83cb92776f47

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • على رأسها تخفيف الأحمال.. برلماني يحدد الملفات الأساسية أمام الحكومة الجديدة