التقى سامح شكري وزير الخارجية، يوم الخميس الموافق 22 فبراير الجارى، مع ريتنو مارسودى وزيرة خارجية إندونيسيا، وذلك على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد حاليا بريو دي جانيرو.

ووفقًا لتصريحات السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، فإن المحادثات تناولت العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أشاد الوزيران بمستوى التعاون والتنسيق على الصعيد الثنائي وكذلك في الأطر والمحافل الدولية، وفي ذات السياق، أعرب الوزير شكرى عن تطلع مصر للحصول علي دعم إندونيسيا لترشيح د.

خالد العنانى لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مبرزا المؤهلات العلمية والإنجازات التنفيذية التى يتمتع بها المرشح المصرى.

وزير الخارجية يلتقي بنظيرته الإندونيسية

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن المحادثات تناولت أيضاً الأوضاع في قطاع غزة، حيث حرصت الوزيرة الإندونيسية على الاستماع لتقييم الوزير شكرى لمستجدات الأوضاع في غزة والمساعي المصرية الرامية لحلحلة الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى الشقيق.

ومن جانبه، أعرب الوزير شكرى عن أسف مصر الشديد لعجز مجلس الأمن مؤخرًا عن إصدار قرار يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً على استنكار مصر لما يمثله المشهد الدولى من ازدواجية في معايير التعامل مع الحروب والنزاعات المسلحة.

وزير الخارجية يلتقي بنظيرته الإندونيسية

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على أهمية التصدي للمسعى الإسرائيلي لاجتياح مدينة رفح جنوب القطاع تفادياً لاتساع رقعة الصراع على نحو ينذر بعواقب وخيمة تستهدف أمن واستقرار المنطقة، وكذلك إيلاء أولوية قصوى لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني، لاسيما في ظل الظروف الإنسانية الكارثية التي يتعرض لها والتي تستوجب حشد كافة جهود المجتمع الدولى لمواجهتها.

وحرص الوزير شكرى على الإعراب عن تقدير مصر للموقف الإندونيسي الداعم تاريخياً للقضية الفلسطينية وكذلك للمساعدات الإنسانية التي قدمها الشعب الإندونيسي والتي لم تتوقف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، وقد ثمنت الوزيرة الإندونيسية الدور الهام الذي تضطلع به مصر فى تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وكذلك فيما يتعلق بدعم تحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة في القطاع.

وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق للدفع قدماً بالعلاقات بين البلدين الصديقين في كافة مجالات التعاون، ولتنسيق المواقف إزاء الأزمات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة قناة السويس يستقبل مساعد وزير الخارجية المصرية الأسبق

الخارجية المصرية تضع علم فلسطين على صفحتها الرسمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

الخارجية المصرية تحتفي بالمؤتمر العالمي الثامن للإفتاء وتنشر مقالًا بالإنجليزية حول المؤتمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية لبنان قمة العشرين اسرائيل مجموعة العشرين الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين إندونيسيا اخبار فلسطين وزارة الخارجية المصرية عاصمة فلسطين تل ابيب وزير الخارجية المصري قمة مجموعة العشرين اندونيسيا فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية وزير خارجية مصر قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان وزيرة الخارجية الإندونيسية الخارجية الاندونيسية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة ولبنان مع نظيره الأيرلندي

تلقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع في أيرلندا ميشيل مارتن.

وذكرت وزارة (في بيان)، أنه تم – خلال الاتصال – استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تشهد هذا العام مرور الذكرى الخمسين على نشأتها والتأكيد على الحرص المشترك على تعزيزها في مختلف الثنائية، وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

كذلك تمت مناقشة التطورات الإقليمية وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ولبنان، وخطر توسع الصراع في المنطقة.  

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يتلقى اتصالاً هاتفياً من معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع في إيرلندا السيد ميشيل مارتن. pic.twitter.com/lMR7scmf0O

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) July 8, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يبحث الصناعات العسكرية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي
  • "البياري" يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار وزير الدفاع الإيطالي
  • الرئيس العراقي يبحث مع رئيس الوزراء الصومالي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور والسفير الروسي يناقشان سير العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره المجري يبحثان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المجري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة ولبنان مع نظيره الأيرلندي
  • أمير الكويت يؤكد على تعزيز العلاقات مع العراق
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما