شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن إصابات جراء تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة 21 يوليو 2023 جراء تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إصابات جراء تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إصابات جراء تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة 21 يوليو 2023 جراء تصاعد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال قمعت المصلين في خيمة الاعتصام بحي البستان جنوب المسجد الأقصى.

???? قوات الاحتلال تقمع المصلين في خيمة الاعتصام بحي البستان جنوب المسجد الأقصى pic.twitter.com/40ZSu9BMRP

— وكالة سوا الإخبارية (@palsawa) July 21, 2023

كما وأصيب العشرات من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنازة مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف أبو مارية في تصريح صحفي، بأن قوات الاحتلال اعتدت على مشيعي جنازة في بيت أمر خلال توجههم الى المقبرة التي تقع على الشارع الرئيسي للبلدة، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المشيعين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأشار أبو مارية، إلى أن اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة عصيدة شرق البلدة، بعد الاعتداء على الجنازة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها على الحرم الإبراهيمي

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني - في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم - أن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، كما تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات في حقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل الفلسطينيين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم /الاثنين/ باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند أبوابه، وأبواب البلدة القديمة بالقدس، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

مستوطنون يعتدون على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا

اعتدى مستوطنون اليوم /الاثنين/ على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات شمال غرب مدينة أريحا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مستوطنين مسلحين هاجموا تجمع عرب الكعابنة في منطقة المعرجات، واعتدوا بالضرب على مسن، واقتحموا المدرسة الأساسية، كما اعتدوا بالضرب على الطلبة والمدرسين قبل احتجازهم.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن طواقمه تعاملت مع 3 إصابات اعتداء بالضرب من المستوطنين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وفي سياق متصل، استولى مستوطنون على شقة سكنية وقطعة أرض في بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • إصابات بالاختناق في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم
  • مرداوي: تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة يستدعي مزيدًا من العمل المقاوم
  • مرداوي: تصاعد هجمات المستوطنين بالضفة تتطلب مزيدًا من العمل المقاوم
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • حماس تشيد بعملية القدس