حماس: نبارك العملية البطولية في القدس حماس: العملية رد طبيعي على مجازر الاحتلال بحق الفلسطينيين حماس: منع الاحتلال الصلاة في المسجد الأقصى في رمضان لن يجلب له أمنا

باركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العملية البطولية جنوبي القدس المحتلة صباح اليوم الخميس، معتبرة أنها تمثل ردا طبيعيا على مجازر الاحتلال وجرائمه في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيان وصل "رؤيا": إن شعبنا سيواصل مقاومة الاحتلال في ربوع بلادنا فلسطين حتى دحر الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية كاملة وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينبة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً : بن غفير: مستمرون بمنح المستوطنين الأسلحة لحماية أنفسهم

وأضافت:"إن تغوّل الاحتلال في القدس وتخطيطه لمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، لن يحقق له أمنا، ولن يمنح الاحتلال ومستوطنيه حقاً في مسجدنا الأقصى المبارك الذي سيبقى اسلامياً خالصاً رغم أنف الاحتلال".

ودعت الحركة الشباب الفلسطيني الثائر وأحرار الشعب الفلسطيني المرابط إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه في كافة ربوع الوطن وفي مدينة القدس التي دونها الدماء، وليعلم الاحتلال بأننا شعب لا ينام على الظلم حتى زواله بإذن الله.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حركة المقاومة الاسلامية حماس القدس عملية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالماعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى صعيد متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 شخصًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في النصف الأول من 2024
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى