قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إن التصريحات الغربية حول ضرورة التفاوض بشأن أوكرانيا كاذبة وتهدف لمنح كييف فترة للراحة.

وأضاف ميدفيديف، أن روسيا قد تصل إلى كييف إن لم يكن الآن ففي مرحلة أخرى من الصراع لأن التهديد لوجودها يأتي من العاصمة الأوكرانية.

وأكد أن التهديد باستخدام الأسلحة النووية حقيقي ويجب فعل كل شيء لمنع حدوث هذا السيناريو.

وأوضح ميدفيديف أن شروط روسيا في أي مفاوضات محتملة واضحة وتتمثل في الاعتراف بنتائج العملية الخاصة.

كان ميدفيديف أعلن قبل أسبوع أن محاولات أوكرانيا لتدمير منصات الإطلاق الروسية بصواريخ غربية بعيدة المدى يمكن أن تصبح سبباً لاستخدام الأسلحة النووية.

وكتب ميدفيديف في صفحته على "تليجرام": “تعتقد كييف أن أفضل طريقة لمحاربة روسيا هي تدمير منصات الإطلاق في جميع الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى استلمتها من الغرب”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دميتري ميدفيديف أوكرانيا الأسلحة النووية روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم

احتفلت روسيا اليوم بالذكرى السبعين لإطلاق أول محطة للطاقة النووية في العالم.

وقال "أليكسي ليخاتشيف" مدير مؤسسة الطاقة النووية الروسية "روساتوم" في احتفال أقيم بمدينة أوبنينسك بمنطقة كالوغا بالقرب من العاصمة الروسية موسكو إن"الطاقة النووية ستتطور وتصبح جزءاً لا يتجزأ من توازن الطاقة على كوكب الأرض وإن الذرة "سلمية" بالأساس وتهدف إلى تزويد روسيا والعالم أجمع بالطاقة النظيفة والمستدامة".

أخبار ذات صلة روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس روسيا في ضحايا الهجوم الإرهابي

وأضاف ليخاتشيف أن "روساتوم" تمتلك "فريقاً دولياً" من المتخصصين يعملون في جميع أنحاء العالم عن طريق تبادل كبير للموظفين والمشتغلين بالطاقة النووية حيث توجد محطات الطاقة النووية والمراكز النووية الروسية، مشيراً إلى اهتمام المؤسسة بمشاركة الشباب والطلاب في تكوين البرامج العلمية وبرامج الإنتاج والعناية بشكل وأسلوب الحياة وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمؤسسة".

يصادف يوم 26 يونيو من كل عام الذكرى السبعين لإطلاق أول محطة للطاقة النووية في العالم بمدينة أوبنينسك بالقرب من موسكو وتم إغلاق المفاعل في 29 أبريل 2002، وفي سبتمبر 2002، تم تفريغ آخر مجموعة وقود مستنفد منه وفي عام 2009، أصبحت محطة الطاقة النووية الأولى في العالم متحفاً ويشغل المبنى الآن معهد الفيزياء والطاقة وهو جزء من القسم العلمي لمؤسسة "روساتوم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • روسيا تحتفل بالذكرى الـ70 لإطلاق أول محطة نووية في العالم