لم تكن هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها بايدن بوتين ويستخدم مصطلحات قاسية ضده، بل سبق وأن وصفه "بالجزار" و"مجرم حرب" بسبب غزوه لأوكرانيا في عام 2022.

اعلان

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بألفاظ نابية خلال حفل تبرع في سان فرانسيسكو أمس الاربعاء.

وبحسب الصحفيين الذين حضروا الحفل، كان بايدن يتحدث عن تغير المناخ عندما قال: "لدينا ابن عاهرة مجنون، وعلينا دائما أن نقلق بشأن صراع نووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ".

وكان بايدن قد أعلن الثلاثاء، أن واشنطن ستعلن عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا يوم الجمعة، إثر وفاة زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني في السجن.

وخلال كلمته للمانحين في منزل خاص بسان فرانسيسكو، انتقد بايدن منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، الرئيس السابق دونالد ترامب، بسبب محاولته مقارنة القضايا القانونية الموجهة ضده بقضية أليكسي نافالني.

وقال بايدن عن ترامب: "إنه يقارن نفسه بنافالني، ويقول إنه تعرض للاضطهاد؛ لأن بلادنا أصبحت دولة شيوعية، تماما كما تعرض نافالني للاضطهاد، من أين يأتي هذا بحق الجحيم؟".

ترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب"بايدن وآخر زلات لسانه.. "ليحفظ الله الملكة" في خطاب حول قوانين ملكية الأسلحة.. ماذا يقصد الرئيس؟كثرت الزلاّت والهفوات.. بايدن يخلط بين ميركل وهلموت كول وبين ماكرون وميتران فهل للسن أحكامه؟ليست المرة الأولى

لم تكن هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها بايدن بوتين ويستخدم مصطلحات قاسية ضده، بل سبق وأن وصفه بالـ "جزار" و"مجرم حرب" بسبب غزوه لأوكرانيا في عام 2022.

كما سبق أن شتم آخرون باستخدام العبارة نفسها. في العام 2022 وصف بايدن صحفيا في قناة "فوكس نيوز" وأمام الملأ بأنه "الغبي ابن العاهرة".

"خرف الشيخوخة"

وعلق عضو مجلس الدوما الروسي ميخائيل شيرميت على كلام بايدن، قائلا إنه "خرف الشيخوخة". وقال شيرميت في تصريح لوكالة "نوفوستي": "إن مثل هذه التصريحات الفظة لا يمكن تفسيرها إلا بخرف الشيخوخة...من الواضح أنه يعود إلى مرحلة الطفولة، وينظر إلى العالم كله بوصفه لعبا في الرمال، حيث يسمح له وحده باللعب، ويتعامل من حوله بوصفهم جزءا من اللعبة. إلا أنه يجب إعادة تربية الطفل المدلل".

وتابع شيرميت قوله: "أنا متأكد من أن الشعب الأمريكي لن يكرر الخطأ في الانتخابات الرئاسية، ولن يسمح من الآن فصاعدا لهذا الطاغية الدموي الذي أثار الحروب في مختلف أرجاء العالم بالوصول إلى السلطة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب: بايدن "أحمق" وكل قنبلة أمريكية تسقط على اليمن تكلف مليون دولار "أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهو السيسي رئيس المكسيك؟ زلة لسان جديدة لجو بايدن تثير السخرية على مواقع التواصل فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أليكسي نافالني تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر يعرض الآن Next إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل يعرض الآن Next دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل إسبانيا روسيا قطاع غزة حزب الله بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن أليكسي نافالني تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل إسبانيا روسيا قطاع غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل فلادیمیر بوتین یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

سرايا - أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.



بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا .



وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".



العقاقير واختبار إدراك



وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.



وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.



وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.



وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.



وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.


مقالات مشابهة

  • منظمة شنغهاي للتعاون: انطلاق أعمال القمة الموسعة وفشل غربي في عزل الرئيس بوتين
  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن: لهذا كانت مناظرتي فاشلة أمام ترامب
  • بايدن: لهذا كانت مناظرتي كانت فاشلة أمام ترامب
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب