أكد إيمريس فايي مدرب كوت ديفوار، أن منتخب المغرب منح منتخب بلاده، قبلة الحياة في أمم أفريقيا الأخيرة بعدما فاز على زامبيا وصعد بالأفيال للأدوار الإقصائية.

وقال فايي: "عانينا في دور المجموعات من صعوبات كثيرة وخسرنا بشكل مذل أمام غينيا الاستوائية (4-0) وكان علينا انتظار نهاية دور المجموعات، والمغرب أهدى لنا هدية غير متوقعة بفوزه على زامبيا".

وتابع: "كان فوز المغرب على زامبيا (1-0) بمثابة قبلة الحياة لنا، وسمح لنا بالعودة، نشكر المغرب على ذلك".

وشدد: "المغرب مثال رائع لكرة القدم الأفريقية بعد وصول المنتخب إلى نصف نهائي كأس العالم الماضية، وهذا أصبح هدفا لكل المنتخبات الأفريقية، ولماذا لا يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم".

أوضح: "قلت للاعبين عبرنا إلى ثمن النهائي من الباب الصغير والله منحنا فرصة ثانية وعلينا التمسك بها وعلينا أن نحسن صورتنا أمام شعبنا". 

أضاف: "التتويج بكأس الأمم هدية منحها الله لي بعدما لم أحقق الكان كلاعب، وعندما فاز المغرب على زامبيا شعرت أننا يمكننا الوصول لنهائي الكان وحصد اللقب ومواجهة مالي (ربع النهائي) كانت الأصعب في البطولة". 

كشف: "المفاجأة الكبرى في الكان كانت خسارتنا من غينيا الاستوائية برباعية، والمفاجأة الثانية فوز موريتانيا على الجزائر وخروج الجزائر من دور المجموعات بهذا الشكل". 

أشار: "دروجبا كان متحمسا جدا مثل الشعب الإيفواري كان يساندنا بشكل خاص ودائما ما تحدث معنا عن أهمية حصد اللقب وأشكره على دعمه لنا في كل وقت". 

أتم تصريحاته قائلا: "محمد صلاح بالنسبة لي هو أفضل لاعب في أفريقيا".

وتولى فايي مهمة قيادة كوت ديفوار بعد مرحلة المجموعات، عقب إقالة المدير الفني لويس جاسكيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوت ديفوار أمم افريقيا زامبيا المغرب بكأس العالم على زامبیا

إقرأ أيضاً:

بعد فشله بالتسجيل.. هل يستحق رونالدو الجلوس على الدكة؟

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام رياضية، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالتسجيل لمنتخب بلاده خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تجري الان في المانيا.

وبحسب وسائل الاعلام، فأنه "بعد 3 مباريات في دور المجموعات خاضها رونالدو ذو الـ39 عاما، لا يزال يلاحق إنجاز التسجيل في البطولة الأوروبية السادسة التي يشارك بها مع البرتغال".

وأضافت أن "النقاش احتد مؤخرا، حول أحقية رونالدو باللعب أساسيا مع منتخب البرتغال، المدجج بالنجوم، والذي يمتلك فرصة حقيقية لتحقيق اللقب، بالرغم من كبر سنه، وعدم لعبه مع كبرى أندية أوروبا".

وتابعت ان "أي حديث عن احتمال إبعاد رونالدو عن التشكيلة الأساسية، من المرجح أن يكون لا أساس له من الصحة"، مبينة ان "على الرغم من بلوغ رونالدو سن 39 عاما، إلا أنه لا زال يتحرك ويؤدي بشكل جيد، وهو ما ظهر في مراحل المجموعات، كما يتواصل بشكل جيد مع اللاعبين".

وقام رونالدو بصناعة هدف برونو فرنانديز ضد تركيا، كما سجل أكبر عدد من التسديدات (12) في البطولة.

كما إنه يصنف ضمن العشرة الأوائل أيضا من حيث اللمسات في منطقة جزاء الخصم (16)، والتسديدات على المرمى (5)، وخلق الفرص الكبيرة (2).

وزادت التكهنات حول إبعاد رونالدو عن التشكيلة الأساسية، بعد مباراة جورجيا التي خسرتها البرتغال 0-2، لكن المنتخب شارك باللاعبين الاحتياطيين، ولم يظهر أي منهم بشكل جيد، بما فيهم رونالدو.

في نهاية المطاف، لا يزال رونالدو يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق، وباللياقة التي ظهر بها، لا يبدو أنه يعاني من أي مشاكل تقنية تعيقه من اللعب أساسيا.

ويواجه منتخب البرتغال بقيادة رونالدو، نظيره منتخب سلوفينيا، في مباراة دور الـ16 من بطولة يورو 2024، مساء اليوم الاثنين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نجم فياريال السابق: هذا الرباعي الأفضل في اليورو.. ومسيرة صلاح استثنائية
  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • بعد فشله بالتسجيل.. هل يستحق رونالدو الجلوس على الدكة؟
  • هاري كين: هدف بيلينجهام الأفضل في تاريخ إنجلترا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • التاريخ يرجح كفة فرنسا.. ومدرب بلجيكا يتحدى
  • روديجر الأفضل في مباراة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • لأول مرة في تاريخ المسابقة.. المغرب يعتمد بطاقة المشجع FAN ID في كأس أفريقيا 2025
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب