تدرس اليابان تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 32 مليون دولار للمدنيين في قطاع غزة.

جاء هذا الإعلان على لسان وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بحسب بيان لوزارة الخارجية اليابانية أوردته وكالة الأنباء اليابانية «كيودو».

وقالت الوزارة إن كاميكاوا أعربت خلال اجتماع وزاري لمجموعة العشرين في ريو دي جانيرو عن قلقها البالغ بشأن الوضع الإنساني الحرج في قطاع غزة وسط قصف إسرائيلي وحصار للمنطقة.

وأضافت الوزارة أن كاميكاوا أعربت كذلك عن القلق العميق إزاء العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في رفح، وطالبت جميع الأطراف بالتصرف من وجهة نظر إنسانية.

وقال مسؤول حكومي ياباني إن المساعدات الإنسانية المقررة سيتم تسليمها من خلال المؤسسات الدولية ولكن لن يتم تقديمها عبر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

اقرأ أيضاًالصحف القطرية: استخدام الفيتو ضد مشروع قرار الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة «مؤسف للغاية»

باحث بالشؤون الإسرائيلي: أمريكا تخشى من استمرار حرب غزة في شهر رمضان (فيديو)

إنزال أردني بريطاني لمساعدات طبية عاجلة على المستشفى الميداني بـ غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب

الولايات المتحدة – استوردت الولايات المتحدة في مايو الماضي كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب بقيمة 209.5 مليون دولار، في أعلى مؤشر منذ مارس 2023.

وبلغت صادرات اليورانيوم الروسي إلى الولايات المتحدة في مايو 91.1 طنا بقيمة 209.5 مليون دولار، في أعلى مؤشر منذ مارس 2023 الذي تم فيه تصدير اليورانيوم الروسي للبلد المذكور بقيمة 245.9 مليون دولار.

واستوردت الولايات المتحدة اليورانيوم المخصب في مايو الماضي بقيمة 987 مليون دولار، ولأول مرة منذ يوليو 2015 شملت عمليات الشراء الأمريكية جميع المصدرين الرئيسيين لليورانيوم في العالم.

وكانت الصين المصدر الرئيسي لليورانيوم إلى الولايات المتحدة في مايو الماضي بواقع 323.6 مليون دولار، تليها فرنسا بـ245.4 مليون دولار، فيما حافظت روسيا على الموقع الثالث بين مصدري اليورانيوم للولايات المتحدة.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو الماضي على قانون يحظر “استيراد اليورانيوم منخفض التخصيب المنتج في روسيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل فائضًا في الحساب الجاري بقيمة 849ر2 تريليون ين
  • بنمو 30%.. 2.7 مليار دولار صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال 5 أشهر
  • أمين جامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان منذ توليه مهام منصبه
  • اليابان تسجل فائضاً في الحساب الجاري بقيمة 17.7 مليار دولار
  • أبو الغيط يجري أول زيارة رسمية إلى اليابان
  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار