أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية أن مركبتها الفضائية "سويوز إم إس – 25" ستقل يوم 21 مارس المقبل أفراد طاقم البعثة الفضائية الـ21 إلى محطة الفضاء الدولية.

كما أعلنت اللجنة الطبية الرئيسية أن رائدي الفضاء الروسيين أوليغ نوفيتسكي وإيفان فاغنر وكذلك رائدتي الفضاء البيلاروسيتين مارينا فاسيليفسكايا و أناستاسيا لينكوفا في حالة جاهزية تامة من الناحية الطبية لتحقيق الرحلة الفضائية، وذلك بعد أن اجتازوا كل الفحوصات والاختبارات الطبية اللازمة.

mk.ru رائدة الفضاء مارينا فاسيليفسكايا وألكسندر لوكاشيسنكو في مركز "غاغارين" الروسي

وقد عقد يوم 21 فبراير في مركز "غاغارين" لتدريب رواد الفضاء اجتماع اللجنة الطبية الرئيسية التي أقرّت بجاهزية أفراد طاقم مركبة "سويوز إم إس – 25".

يذكر أن الطاقم الدولي للمركبة الفضائية يضم رائدة الفضاء البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا. أما زميلتها البيلاروسية أناستاسيا لينكوفا فهي الرائدة الاحتياطية في هذه البعثة.

جدير بالذكر أن مارينا فاسيليفسكايا عملت قبل انضمامها إلى فريق رواد الفضاء في مركز "غاغارين" مضيفة في شركة "بيلافيا" للخطوط الجوية البيلاروسية. أما أناستاسيا لينكوفا فعملت طبيبة للأطفال في المركز الطبي البيلاروسي لجراحة الأطفال.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحطة الفضائية الدولية

إقرأ أيضاً:

وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات

استقبل شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية اليوم، وفدًا من شركة «إيزري» شمال إفريقيا بجمهورية تشاد بمقر وكالة الفضاء المصرية، يضم مجموعة من المهندسين المختصين بتكنولوجيا الأقمار الصناعية، ضمن بحث سبل التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء، وخاصة في مجال الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية.

الوفد التشادي يطلع على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية

اطلع الوفد التشادي على أحدث التقنيات المستخدمة في تحليل ومعالجة الصور الفضائية، بالإضافة إلى المشاريع البحثية المشتركة التي يمكن تطويرها بين الجانبين.

وعبر شريف صدقي عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يسهم في تطوير القدرات المحلية والدولية في هذا القطاع الحيوي.

الاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريع تشاد الفضائية

وأشار ممثلو الوفد إلى اهتمامهم الكبير بالاستفادة من خبرات وكالة الفضاء المصرية في تطوير مشاريعهم الفضائية المستقبلية، مؤكدين أهمية التعاون المشترك في تبادل الخبرات والتقنيات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، ودفع عجلة التعاون في المجالات العلمية والتكنولوجية بما يحقق الفائدة المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)