يبدأ الجامع الأزهر الشريف السبت المقبل، موسمه الثاني عشر من برامجه الموجهة للمرأة تحت عنوان «مواسم الخير»، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتأتي الندوة الثانية من الموسم العاشر بعنوان «التربية اللُّغوية عند الأبناء».

البرامج الموجهة للمرأة

وقال عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري إنَّ البرامج الموجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر، تهتم بالمرأة بوجه عام والمسلمة والعربية بوجه خاص، وتضع روشتة علاج لجميع مشكلاتها.

وأوضح المشرف على الرواق الأزهري أنَّ هذا الموسم هو استكمال للمواسم الـ9 الماضية، وسوف يحاضر فيها نخبة مميزة من المتخصصين في علوم اللغة بجانب الخبراء في فن العلاقات الأسرية والصحة النفسية، موضحًا أنَّ المحاضرات تعقد كل سبت وتتناول محور من محاور العنوان الرئيسي للبرنامج على مدار شهر كامل بإجمالي 4 محاضرات.

شروط التسجيل في البرنامج

ولفت إلى أنَّ الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكملها وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر، مشيرا إلى أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها قبل التسجيل في البرنامج، وتتمثل في أن يكون الحضور بتسجيل مسبق قبل موعد أول محاضرة، وذلك عبر الرابط هنا.

وأوضح أنَّ التسجيل يقتصر على النساء فقط، والالتزام بالحضور في كامل محاضرات البرنامج، لافتا إلى أن الحاضرات ستُمنح في نهاية البرنامج شهادة اجتياز معتمدة من الجامع الأزهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامع الأزهر التسجيل برامج المرأة

إقرأ أيضاً:

وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير في المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً الى ان الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشددا على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

ونظمت وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق ندوة للسيدات العاملات بحي ثان تحت عنوان "الوقت هو الحياة" بالتنسيق مع لجنة الدعوة الدينية بمحافظة الشرقية وذلك بمقر الحى ، حاضر فيها الدكتور احمد عبد القادر محمد عضو لجنة الدعوة بمحافظة الشرقية عن اهمية ادارة الوقت وتحديد الأوليات باستخدام قوائم المهام والتركيز على المهام الأكثر اهمية وتجنب التسويف لأنه هو العدو الأول لضياع الوقت ،بالإضافة إلى أهمية تحديد الأهداف الواقعية التي يمكن تحقيقها ووضع جدول زمنى لتحقيقها فضلاً عن اهمية اخذ فترات راحة بين المهام المطلوب انجازها ، واختتمت الندوة بالتأكيد على أن إدارة الوقت تساهم في تقليل التوتر وزيادة الإنتاجية والثقة بالنفس.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • اليوم.. انطلاق أولى حلقات "يوميات صفصف على راديو ٩٠٩٠
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا لحماية المحاصيل البقولية