رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية.


وقال سموه: "إن الاحتفال بيوم التأسيس يجسد لنا ذكرى يوم تليد يحمل في طياته مسيرة مشرفة، ومعاني الوحدة الوطنية، وعراقة تاريخ الدولة السعودية سياسيًا وثقافيًا وحضاريًا منذ ثلاثة قرونٍ إذ تحققت خلالها الوحدة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم".الاحتفال بذكرى يوم التأسيسوأضاف سمو الأمير فيصل بن بندر: "أن الاحتفال بذكرى هذا اليوم وما يمثله من عمق تاريخي للمملكة جاء ليبرز معاني العطاء والتضحية، وما تحقق في سبيل خدمة هذا الوطن وكل مواطن سعودي لينعم بالرخاء والرفاهية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، وحتى هذا العهد الزاهر بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويعضده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -".
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح نشطة على منطقة جازان"الأرصاد": شبورة مائية على الرايس وينبع اليومونوه سموه، بما تشهده الدولة السعودية منذ تأسيسها وحتى وقتنا الزاهر من مراحل نمو وتطور في مختلف المجالات، حتى أضحت خلال هذا العهد الميمون تنافس مصاف الدول الكبرى، وتشهد نهضة غير مسبوقة.
وأكد أن تضحية الأجداد ومن عاصرهم من أبناء هذه الأرض المباركة محل تفكر وتدبر تستحق الشكر والثناء والحرص على الحفاظ عليها من خلال نقلها للنشء والسعي إلى رفعة هذه البلاد في شتى مجالات الحياة في ظل القيادة الرشيدة – أيدها الله -.
وسأل سموه الله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه ورخاءه واستقراره.ذكرى يوم التأسيس في السعوديةكما رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظهما الله-، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
وقال سموه: "إن ذكرى يوم التأسيس تبرز شخصية الإمام محمد بن سعود المحورية في تاريخنا السعودي، وأئمة وملوك هذه الدولة الممتدة منذ ثلاثة قرون، وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين -حفظهم الله-، والذي يشهد حراكاً تنموياً، ونهضة شاملة".
وأضاف سمو الأمير محمد بن عبدالرحمن: "إن الاحتفال بهذا اليوم يؤكد اعتزازنا بالجذور الراسخة للدولة السعودية، والارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم، وبما أرسته الدولة السعودية من وحدة واستقرار وأمن، وما شهدته من قيام دولة مدنية دستورها الكتاب الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ظلت راسخة على امتداد هذا التاريخ العريق".يوم التأسيس مدعاة للفخر والاعتزاز
وأكد سموه أن هذا اليوم مدعاة للفخر والاعتزاز بتاريخ هذا الوطن، وعراقته، وحضارته، ووحدته، وتلاحم قادته وشعبه، وما يتبوئه من مكانة وثقل دولي، وتأثير سياسي واقتصادي على الصعيد العالمي، في ظل قيادة حكيمة تسعى لأن يكون هذا الوطن في مكانته المستحقة.
وفي ختام تصريحه سأل سموه الله سبحانه أن يديم على هذا الوطن عزه وأمنه، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بحفظه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أمير الرياض الاحتفال بيوم التأسيس يوم التأسيس يوم التأسيس في السعودية السعودية أخبار السعودية صاحب السمو الملکی الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز آل سعود خادم الحرمین الشریفین ذکرى یوم التأسیس الدولة السعودیة هذا الوطن

إقرأ أيضاً:

الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا

#سواليف

حذر #وزير_الطاقة_السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان من #انخفاض #أسعار_النفط إلى 50 دولارا للبرميل، ما لم تلتزم دول ” #أوبك+ ” بحدود الإنتاج المتفق عليها.

وذكرت صحيفة “وول ستريت”، في تقرير لها اليوم الأربعاء نقلا عن مندوبين في مجموعة “أوبك+” أن الوزير السعودي قال إن أسعار النفط قد تنخفض إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء مجموعة “أوبك+” بحصص الإنتاج المتفق عليها.

وأشار أحد ممثلي المجموعة، فقد اعتبرت الدول الأخرى هذا البيان بمثابة تهديد مبطن بأن “المملكة مستعدة لبدء حرب أسعار للحفاظ على حصتها في السوق إذا لم تلتزم الدول الأخرى بالاتفاقيات”.

مقالات ذات صلة خبراء تربويون واقتصاديون يطالبون بثورة شاملة في قطاع التعليم والتعامل معه كملف سيادي وطني 2024/10/02

وفي سبتمبر الماضي، أشارت “فايننشال تايمز” نقلا عن مصادرها إلى استعداد السعودية للحد التدريجي في تخفيض إنتاجها النفطي البالغ مليون برميل يوميا، اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر، إلى أن المملكة مستعدة لاستئناف الإنتاج على الرغم من مخاطر انخفاض الأسعار على المدى الطويل.

وتحدد “أوبك+” كجزء من الاتفاق حصص إنتاج النفط لأعضائها، وبالنسبة للعام الحالي، يبلغ الحد الأقصى الإجمالي لمستوى الإنتاج نحو 39.425 مليون برميل يوميا، إذا لم نأخذ في الاعتبار إيران وفنزويلا وليبيا، وهي الدول غير المشاركة في الحصص.

كذلك تشارك 8 دول في المجموعة في اتفاقية طوعية لخفض إنتاج النفط مقدارها 2.2 مليون برميل يوميا، بدأت في يوليو 2023، وتنتهي في الربع الثالث 2024.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان يحذر من هبوط برميل النفط إلى 50 دولارا
  • السيسى يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطنى
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي