صحافة العرب:
2024-10-01@23:49:51 GMT

- الفيصلي والوحدات.. ديربي بطعم "السوبر"

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

- الفيصلي والوحدات.. ديربي بطعم 'السوبر'

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الفيصلي والوحدات ديربي بطعم السوبر، الفيصلي والوحدات تويتر الجمعة 21 يوليو 2023 15 00تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية والعربية، اليوم الجمعة، صوب إستاد عمان .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفيصلي والوحدات.. ديربي بطعم "السوبر"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفيصلي والوحدات.. ديربي بطعم "السوبر"

الفيصلي والوحدات (تويتر)

الجمعة 21 يوليو 2023 / 15:00

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية والعربية، اليوم الجمعة، صوب إستاد عمان الدولي، الذي يحتضن مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي الفيصلي والوحدات، ضمن منافسات ذهاب كأس السوبر الأردني.

ولأول مرة منذ 1981 يقام لقاء الفريقين في السوبر بنظام الذهاب والإياب يومي 21 و28 يوليو (تموز) الجاري.

#الفيصلي و #الوحدات.. سوبر من العيار الثقيل #السوبر_الأردني#24Sport //t.co/89DFgQ9Pms

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 18, 2023

وسيكون نهائي السوبر بين قطبي الكرة الأردنية، افتتاحاً مثيراً للمنافسات، واختباراً ثانياً بعدما أسدل الستار على منافسات بطولة درع المئوية لموسم 2023-2024، بنسختها الاستثنائية قبل أيام.

وسيكون كأس السوبر الأردني بين الغريمين فرصة لتتويج أحدهما بثاني ألقاب هذا الموسم، وهما يضمان في صفوفهما خيرة لاعبي المنتخب الأردني الذي يستعد لخوض كأس أمم آسيا المقبلة في قطر.

ورغم أن التوقعات تميل لصالح الفيصلي نظراً لتتويجه بدرع المئوية، عقب تحقيق الانتصار في 10 مباريات توالياً، وتعادل سلبي وحيد، إلا أن "الكتيبة الزرقاء" تدرك تماماً مدى صعوبة مواجهة الوحدات، بحكم أن لقاءات الفريقين  لا تخضع  للتوقعات مطلقاً.

وحقق الفيصلي لقب البطولة 17 مرة، والوحدات 14،  أما الرمثا فصعد لمنصة التتويج 3 مرات فقط.

مدرب #الفيصلي يطمئن الجماهير قبل #السوبر_الأردني#24Sport

//t.co/Y3gOlIaT45

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 20, 2023

ويعتمد الوحدات لتحقيق الفوز على الفيصلي على صالح راتب، عبدالله الفاخوري،  أنس العوضات، هنري، وأحمد سمير، ولكن من المتوقع غياب محمود زعترة للإصابة، وبهاء فيصل لعدم الجاهزية البدنية.

أما الفيصلي فيمتلك نجوم قادرة على التألق أمام الوحدات مثل عبيدة السمارنة،  أحمد أبو شعيرة، يوسف أبو غلبوش، نزار الرشدان،  ورزق بني هاني.

وتوج الفيصلي بآخر مرة بكأس السوبر موسم 2019، بعدما فاز على الجزيرة بركلات الترجيح 4-3، عقب تعادلهما الإيجابي 1-1، في المقابل فإن آخر لقب أحرزه الوحدات كان في 2021، بعد فوزه أيضاً على الجزيرة 2-0.

وخاض الفيصلي في الموسم الماضي كأس السوبر أمام الرمثا وخسره 1-2.

والتقى الفيصلي والوحدات في كأس السوبر آخر مرة في موسم 2015، ويومها انتصرت "الكتيبة الزرقاء" 1-0.

وبالمناسبة، قال مدرب الفيصلي جمال أبو عابد: "درع المئوية كانت مرحلة إعداد ومنافسة للفيصلي، وأغلقنا ملف بطولة الدرع والآن نتطلع لهدف جديد، تحضيراتنا على مستوى عالي ونأمل أن نتوفق في تقديم المطلوب منا كفريق في تأدية مُباراة كبيرة".

وتابع: "ننظر لفريقنا فقط وسنعمل على إشراك اللاعبين الذين يخدمون الحالة الفنية، ولدينا مزيج من اللاعبين الخبرة والشباب الناضجين، صفوفنا مكتملة ولا يوجد لدينا إصابات، لكن المهاجم التونسي لن يكون متاحاً للمشاركة كون الصفقة تمت بالأمس".

واختتم قائلاً: "هدفنا إمتاع الجماهير وتقديم مُباراة تليق بحجم الفريقين، وجماهيرنا اللاعب رقم واحد ورسالتنا لجماهير الفريقين أن يكون التشجيع مثالي".

#السوبر_الأردني.. #مهدي_خليل يستعد لدخول التاريخ #الفيصلي_الوحدات#24Sport//t.co/d85Xp4Fr86

— 24.ae | رياضة (@20foursport) July 19, 2023

بدوره أكد المدير الفني لنادي الوحدات داركو، أن فيرقه كان الطرف الأفضل في المباراتين السابقين أمام الفيصلي في بطولة القدس والكرامة، ودرع المئوية".

وتابع: "دخل الفريق في معسكر مغلق، وجميع اللاعبين يتمتعون بالجاهزية المطلوبة، ونأمل أن يكون الفوز حليفنا في المواجهة الثالثة".

وأضاف: "أمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع هكذا مباريات، ونعول في مثل هذا النوع، على الروح القتالية التي تكون أحياناً أهم من الأمور الفنية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کأس السوبر

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة

أكد العاهل الأردني، عبد الله الثاني بن الحسين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، ضرورة التحرك الفوري للمجتمع الدولي، لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان،  حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل منذ قليل.

وحذر العاهل الأردني، من خطورة التصعيد الإقليمي الذي من شأنه أن يوسع دائرة الصراع، ويجر المنطقة والعالم نحو حرب شاملة ذات عواقب وخيمة.

 

مقالات مشابهة

  • تعادل الشارقة مع الوحدات الأردني في دوري أبطال آسيا 2
  • نيوم يسترد صدارة” يلو”.. وأبها يتغلب على الفيصلي
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • الشارقة والوحدات الأردني يتعادلان 2-2 آسيوياً
  • الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • في ختام الجولة الخامسة بدوري يلو.. نشوة النجمة تهدد صدارة نيوم.. وأبها يواجه الفيصلي
  • الشارقة والوحدات.. الانفراد بصدارة «الثالثة» في «الأبطال 2»
  • يوسف الشريف يبدأ ديربي الموت بلقطة من نهائي كأس السوبر الإفريقي