تسببت الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة منذ أربعة أشهر في مقتل أكثر من 29 ألف فلسطيني، حسب تقارير صادرة عن وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

اعلان

أعلن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس يوم الأربعاء أن الجيش سيبدأ عملية في رفح بعد إخلاء السكان من المنطقة.

وعلى الرغم من أن بيان غانتس قد لا يكون الكلمة الأخيرة، إلا أنه يعتبر إشارة جديدة من القادة الإسرائيليين بشأن استعدادهم للمضي قدمًا لضرب رفح.

وأكد غانتس أن العملية ستتواصل في رفح خلال شهر رمضان إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلين لدى حماس والفصائل الفلسطينية.

وتسببت الحرب الدامية التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة منذ أربعة أشهر في مقتل أكثر من 29 ألف فلسطيني، حسب تقارير صادرة عن وزارة الصحة في القطاع المحاصر، وأدت إلى نزوح حوالي 80% من السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة عن منازلهم، واستجاب معظمهم للأوامر الإسرائيلية بالفرار جنوبًا، واحتشد حوالي 1.5 مليون شخص في رفح.

مع استمرار تدفق النازحين.. الحياة في مدينة رفح تصبح أكثر صعوبةشاهد: لسد النقص وتوفيرها بسعر مُناسب.. مصنع في رفح ينتج حفاظات للأطفالشاهد: "ما يحدث لنا إجرام".. هكذا بدا الوضع في رفح بعد قصف مبنى يسكنه نازحون

وتعهدت إسرائيل بتوسيع هجومها البري إلى المدينة الواقعة على الحدود مع مصر في إطار سعيها لتدمير حماس، التي لا تزال تقاتل القوات الإسرائيلية في جميع أنحاء القطاع.

وتزعم إسرائيل، أن البلدة هي آخر معقل رئيسي لحماس، ويجب مهاجمتها من أجل استكمال حربها ضد الحركة. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من مغبة شن هجوم على مدينة رفح بقطاع غزة دون خطة لسلامة المدنيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مشاهد مروّعة.. غارة إسرائيلية تستهدف سيارة مدنية في رفح واشنطن تقترح مشروع قرار أممي يؤيد هدنة مؤقتة في غزة ويعارض اجتياح رفح "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح رفح - معبر رفح جو بايدن حركة حماس غزة بيني غانتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة: قتيل إسرائيلي وجرحى في القدس وغانتس يلوح "بإجلاء" في رفح قبل الاجتياح يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر يعرض الآن Next إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل يعرض الآن Next دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل إسبانيا روسيا قطاع غزة حزب الله بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح جو بايدن حركة حماس غزة بيني غانتس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل إسبانيا روسيا قطاع غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين غزة فلاديمير بوتين إسرائيل یعرض الآن Next فی رفح

إقرأ أيضاً:

عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن "الشرطة الإسرائيلية" بمقتل منفذ عملية الطعن في المجمع التجاري بمدينة كرمئيل شمالي إسرائيل.

‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: سنواصل تعزيز الاستعداد للحرب في الشمال والجهود الدفاعية على جميع حدودنا ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة

وأعلن "الإسعاف الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، عن إصابة شخصين في عملية طعن بمدينة كرمئيل شمالي إسرائيل أحدهما إصابته خطيرة.

وأفادت ‏القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الموافقة على شروط حماس
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل