كشف محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أن غرفة تجارة دبي سجلت خلال عام 2023 الماضي، أكبر عدد من الأعضاء الجدد في تاريخها؛ إذ انضمت خلاله 67 ألفا و222 شركة جديدة إلى عضوية الغرفة، بنسبة نمو سنوية بلغت 20%.

ولفت لوتاه خلال اللقاء الإعلامي السنوي للإعلان عن نتائج أداء غرف دبي والغرف الثلاث تحت مظلتها وهي غرفة تجارة دبي وغرفة دبي العالمية وغرفة دبي للاقتصاد الرقمي، خلال العام 2023، أن إجمالي عدد الأعضاء النشطين في عضوية غرفة تجارة دبي بلغ بنهاية العام الماضي 217 ألفا و788 شركة، بنسبة نمو سنوية بلغت 26.

8%، فيما بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة 284.5 مليار درهم، بنسبة نمو سنوية بلغت 4.3%.

وأشار لوتاه إلى أن غرفة دبي العالمية نجحت في 2023 في استقطاب 138 شركة متنوعة إلى دبي، منها 34 شركة متعددة الجنسيات، بنسبة نمو سنوية بلغت 580%، و104 شركات صغيرة ومتوسطة، بنسبة نمو سنوية بلغت 550%، بينما بلغ عدد شركات دبي التي دعمت الغرفة توسعها الخارجي 77 شركة، بنسبة نمو قياسية بلغت 756%.

ولفت لوتاه إلى أن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي واصلت جهودها لتنمية منظومة الاقتصاد الرقمي في الإمارة، مع استقطابها 9 شركات رقمية متعددة الجنسيات، وجذبها 549 شركة ناشئة متخصصة في التقنيات المتقدمة إلى الإمارة، بنسبة نمو سنوية بلغت 916%.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غرفة تجارة دبی غرفة دبی

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%
  • الصليب الأحمر الدولي: لبنان تشهد أكبر عملية نزوح في تاريخها
  • مؤشّرات تَغَيُّر لافتة في أعداد مشتركي ومتقاعدي الضمان.!
  • "المركزي": الاقتصاد العُماني يحافظ على مسار النمو الإيجابي مدفوعًا بتعافي القطاعات غير النفطية
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023
  • غرفة السلع السياحية تناشد الأعضاء بسرعة سداد الاشتراكات تجنبا للغرامة
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر