تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة لأطفال فلسطينيين في قطاع غزة يبكون، بعد تذوقهم الخبز الأبيض عقب 130 يوما على العدوان.

وتظهر اللقطات الأطفال وهم يبكون، بعد حصولهم على الخبز، في ظل التجويع الوحشي الذي يمارسه الاحتلال على الفلسطينيين شمال قطاع غزة، بمنع دخول المساعدات الإنسانية والأغذية.



وأشار أحد الأطفال، إلى أنه لم يتذوق الخبز منذ 130 يوما، ولم يكن لديهم طعام طيلة الفترة الماضية.



ولفتوا إلى أنهم لم يحصلوا على الخبز، إلا بعد قيام الاحتلال بتهجيرهم من حي الزيتون، إلى منطقة دير البلح، والتي تمكنوا فيها من رؤية الخبز بعد 130 يوما.

وأشارت والدة الأطفال، إلى أنهم فقدوا كل مقومات الحياة، حتى القليل من الطحين غير متوفر شمال القطاع، فضلا عن الأسعار المرتفعة لما يتوفر من طعام.

#شاهد | أطفال يبكون فرحاً لأكلهم الخبز لأول مرة منذ أكثر من 100 يوم، بعد وصولهم إلى دير البلح وسط بعد أن نزحوا من حي الزيتون شرق مدينة غز.ة. pic.twitter.com/lMVC4I6fta — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة التجويع الاحتلال غزة الاحتلال حصار تجويع المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من تفشي شلل الأطفال في قطاع غزة

جنيف-سانا

حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن آلاف الأطفال غير المحصنين في قطاع غزة سيكونون عرضة للإصابة بشلل الأطفال إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة.

ونقل موقع RT عن غيبريسوس قوله في تصريحات: إن “نسبة تلقيح أطفال غزة ضد شلل الأطفال انخفضت خلال الأشهر التسعة الماضية من 99 بالمئة إلى 86 بالمئة”، مؤكداً أنه “رغم عدم تحديد حالات إصابة حتى الآن، لكن غياب التدابير الفورية سيؤدي لإصابة آلاف الأطفال غير المطعمين ضد شلل الأطفال لأن الوضع يشكل بيئة لانتشار الفيروس”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيانٍ لها أمس أن قطاع غزة بات منطقة وباء لشلل الأطفال، نتيجة الحالة المزرية بسبب الحرب وحرمان الاحتلال الإسرائيلي أهالي غزة من مقومات الحياة الأساسية، حيث يعاني سكان القطاع من فقدان المياه الصالحة للاستخدام ومن تدمير البنية التحتية للصرف الصحي وتكدس آلاف أطنان القمامة وانعدام الأمن الغذائي وتكدس السكان في أماكن النزوح، مشيرة إلى اكتشاف وجود الفيروس المسبب لشلل الأطفال في مياه الصرف في محافظتي خان يونس والوسطى.

مقالات مشابهة

  • سوء التغذية يواصل التهام أجساد أطفال اليمن! (تقرير خاص)
  • أطفال غزة يعانون من انتشار الأمراض جراء تواصل الحصار ونفاد الأدوية (شاهد)
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي شلل الأطفال في قطاع غزة
  • مقتل أربعة مدنيين في حوادث انفجار ألغام بالحديدة خلال يونيو
  • وزير خارجية إسرائيل يشن هجوما على حسن نصرالله ويصفه بـقاتل الأطفال
  • مقتل طفلين و إصابة 9 آخرين في حادث طعن في درس للرقص للأطفال بإنجلترا
  • الصحة تعلن غزة منطقة وباء.. أمراض جلدية وشلل يصيب الأطفال (شاهد)
  • عاجل - مدير مستشفى كمال عدوان: انتشار أمراض جلدية خطيرة تهدد حياة أطفال غزة (تفاصيل)
  • بعد حادثة مجدل شمس.. نتنياهو يعرقل رحلة أطفال غزة المتجهين إلى الإمارات
  • وزير الثقافة: تحيّة لوليد بيك جنبلاط والشهداء الأطفال في مجدل شمس