أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس أنها حددت مهلة مدتها ثلاثة أشهر لأخذ البصمة البيومترية لجميع المواطنين والمقيمين تبدأ من تاريخ 1-3-2024 وتنتهي بتاريخ 1-6-2024 وأنه سيتم وقف جميع المعاملات الخاصة بالوزارة في حال لم يتم أخذها.

وقالت (الداخلية) في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إنها مستمرة في أخذ البصمة البيومترية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في جميع منافذ الدولة الحدودية ومطار الكويت الدولي والمراكز المعدة لذلك.

وأضافت أنه يمكن للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين عمل البصمة البيومتربة فور وصولهم إلى المراكز والمجمعات التجارية المعدة لذلك وهي: مديرية أمن حولي بمحافظة حولي ومديرية أمن الفروانية بمحافظة الفروانية ومديرية أمن الأحمدي بمحافظة الأحمدي ومديرية أمن مبارك الكبير بمحافظة مبارك الكبير ومديرية أمن الجهراء بمحافظة الجهراء (للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون).

وذكرت أن المراكز تضم أيضا قسم تحقيق الشخصية تبصيم الشركات بمنطقة علي صباح السالم وقسم تحقيق الشخصية تبصيم الشركات بمنطقة الجهراء (للمقيمين) ومجمع الأفنيوز ومجمع 360 ومجمع الكوت والعاصمة مول ومجمع الوزارات.

وأشارت إلى أنه يسمح للمسافرين بالمغادرة من دولة الكويت دون الحاجة إلى أخذ البصمة ويتم أخذها عند العودة.

المصدر كونا الوسومالبصمة البيومترية وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البصمة البيومترية وزارة الداخلية البصمة البیومتریة ومدیریة أمن

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمكتبه اليوم، عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة؛ لتفقد احتياجاتهم المختلفة.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يرعى احتفال اليوم الوطني الـ 94 23 سبتمبر 2024 - 12:20 مساءً محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى 19 سبتمبر 2024 - 10:45 صباحًا

 

وأكَّدَ سموّه، أهمية تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وسرعة إنجازها لهم، في ظل توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينًا أن الجهود مستمرة في متابعة تقديم الخدمات وإنجاز الأعمال.

 

 

وأشاد سموه، بالدور الكبير الذي تقدمه الجهات الحكومية لخدمة المجتمع، مع أهمية المتابعة المستمرة للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين، وتحقيق تطلعاتهم في مختلف مدن ومراكز وقرى محافظة الأحساء.

مقالات مشابهة

  • 6 أشهر مهلة للأراضي الصناعية غير المستغلة في العين
  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • احتفالًا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانًا وخصم 50% على إصدارات الوزارة الأحد القادم
  • الثقافة تعلن عن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا احتفالا بنصر أكتوبر
  • احتفالا بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. وزير الثقافة يعلن فتح جميع المتاحف والمسارح مجانا
  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر