صعدت روسيا، الخميس، خطابها بشأن العملية العسكرية الدائرة في الأراضي الأوكرانية، حيث قال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، والرئيس السابق لروسيا، إنه ربما على موسكو الوصول إلى العاصمة الأوكرانية كييف لإنهاء الحرب.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن ميدفيديف قوله إن القوات الروسية ربما تحتاج الوصول إلى العاصمة الأوكرانية كييف لتحقيق أهداف ما تسميها موسكو "عملية عسكرية خاصة".



وقال إن الروس والأوكرانيين أمة واحدة وإن الحكومة الأوكرانية التي تسميها موسكو "نظام كييف" "يجب أن تسقط".

والعام الماضي، أعلن ميدفيديف، أن اتفاق أوكرانيا مع الدول الغربية على توجيه الضربات العسكرية إلى شبه جزيرة القرم ينذر بقرب نهاية العالم.



وقال عبر قناته على "تليغرام": "أعلن المجرمون الأوكرانيون أنهم اتفقوا على أي ضربات على كل شيء في روسيا، على سبيل المثال، شبه جزيرة القرم".

وأضاف أن "ذلك إن صح ولا يوجد شيء يدعو لعدم تصديقه"، فإنه "يمنح موسكو كامل الحق للعمل وفقا لما تتطلبه الحرب ضد الجميع، وضد كل دولة في حلف شمال الأطلسي (الناتو)" وفقا لتعبيره.

واعتبر الرئيس الروسي السابق أن "ذلك دليل قانوني مباشر على تواطؤ الغرب في الحرب ضد روسيا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا كييف روسيا بوتين اوكرانيا كييف ميدفيدف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت موجة من الهجمات بطائرات مسيّرة استهدفت كييف اليوم الاثنين، مضيفا أن وحدات الدفاع الجوي نجحت في صد الهجوم والدفاع عن المدينة.

وسمع شهود من رويترز عدداً من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وكتب رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تطبيق تلغرام أن جميع الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا على كييف إما تم تدميرها بواسطة أنظمة دفاعية أو تحييدها باستخدام الحرب الإلكترونية.

كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار - موقع 24أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، في بيان اليوم الأحد، إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار، من طراز شاهد من أصل 22 طائرة أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأضاف أن التقديرات الكاملة للهجوم ستصدر في وقت لاحق من اليوم الإثنين، لكن وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات ولم ترد أنباء عن أضرار.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة منذ الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد.

وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيّرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام "عدد من طائرات العدو المسيّرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة - موقع 24قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية، وتستعد لإضفاء الطابع الرسمي عليها.

وذكرت القوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق على تلغرام أن عدة مجموعات من الطائرات المسيّرة الروسية تتجه نحو كييف وغرب أوكرانيا.

وقالت إنها رصدت إطلاق عدد من القنابل الموجهة من مناطق تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا في حوالي الساعة 04:40 بالتوقيت المحلي الساعة 01:40 بتوقيت غرينتش.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من موسكو التي شنت هجمات جوية متعددة على كييف وأوكرانيا طوال شهر سبتمبر(أيلول)، مستهدفة البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل في البلاد، مما أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة