صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد طاقم مهمة شنتشو 16 الصينية يقوم بسلسلة من المهام خلال أنشطته في الفضاء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنجز طاقم مهمة شنتشو 16 الصينية أول خروج فضائي له يوم الجمعة منذ إرساله إلى محطة الفضاء المدارية تيانغونغ في أيار مايو .، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد: طاقم مهمة شنتشو -16 الصينية يقوم بسلسلة من.

..

أنجز طاقم مهمة "شنتشو 16" الصينية أول خروج فضائي له يوم الجمعة منذ إرساله إلى محطة الفضاء المدارية تيانغونغ في أيار/ مايو الماضي.

قام رائدا الفضاء الصينيان جينغ هايبنغ وزهو يانغزهو بإجراء مجموعة من المهام خلال نشاطهما خارج المركبة الفضائية لمدة ثماني ساعات بدءًا من الساعة 13:45 بتوقيت بكين (5:45 بتوقيت رينتش)، بما في ذلك تركيب ورفع الإطار الداعم لكاميرا بانورامية خارج وحدة تيانهي الأساسية، وفتح ورفع كاميرتي بانوراما أخريين خارج وحدة مختبر مينغتيان، وفقاً لوكالة الفضاء الصينية.

وقام العضو الثالث جوي هايشاو بمساعدة الفريق من داخل المحطة الفضائية عن طريق التحكم وتحريك الأذرع الروبوتية.

وذكرت الوكالة أن جينغ وزهو عادا إلى المحطة الفضائية في الساعة 21:40 بتوقيت بكين (13:40 بتوقيت غرينتش).

كما وصل الطاقم، بما في ذلك أول رائد فضاء مدني صيني، زهو، إلى المحطة الفضائية في 30 أيار/ مايو، وسيبقون على متنها لمدة ستة أشهر لاستكمال المزيد من الأعمال خارج المركبة وتجارب علوم الفضاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيّده الله -، تنطلق يوم غدٍ الأربعاء، النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني في مدينة الرياض، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت شعار: "تعظيم العمل المشترك في الفضاء السيبراني".
وذلك لتعزيز التعاون الدولي لمواجهة القضايا المُلحّة في الفضاء السيبراني، بمشاركة نُخبة من قادة الفكر، وصنّاع القرار، وأبرز الجهات الدولية ذات العلاقة.
أخبار متعلقة القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضيةمعرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"ويشارك في المنتدى، على مدى يومي 2 و 3 أكتوبر، نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية من أكثر من 120 دولة.

تحت رعاية #خادم_الحرمين_الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض.https://t.co/ooKIvLWZzB#واس pic.twitter.com/ZnxUib1wcP— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 1, 2024حماية الطفل في الفضاء السيبرانيويشهد المنتدى الدولي للأمن السيبراني عقد أول قمة عالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني؛ والتي تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF)، وعدد من أصحاب المصلحة من القطاع الخاص، والمنظمات غير الربحية، والجهات الأكاديمية حول العالم.
وتأتي القمة اتساقاً مع مستهدفات المبادرة العالمية لسمو ولي العهد -حفظه الله- لحماية الطفل في الفضاء السيبراني من خلال زيادة الوعي العالمي لدى صناع القرار بشأن التهديدات المتزايدة التي يواجهها الأطفال في الفضاء السيبراني.
وتستهدف هذه النسخة من المنتدى تواصل البناء على الأُسس والأهداف التي أرستها النسخ السابقة، وتجمع عدداً من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى.المنتدى الدولي للأمن السيبرانيويُعقد خلال المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز على خمسة محاور رئيسة هي: تجاوُز التباينات السيبرانية، من خلال بناء الثقة لتعزيز آفاق التعاون السيبراني على المستوى الدولي، والسلوكية السيبرانية، والبنية الاجتماعية في الفضاء السيبراني، وذلك لتعزيز الاندماج في الفضاء السيبراني بما يجعله عاملاً مساعدًا في دفع التنمية، وسد الفجوة الاجتماعية، بين المجتمعات والمنظمات والدول، ومحور اقتصاد سيبراني مزدهر، والذي يهدف إلى مناقشة إسهام الاقتصاد السيبراني في التنمية، من خلال تطوير الأسواق في هذا القطاع الحيوي والواعد، ومحور آفاق سيبرانية جديدة، الذي يتناول آليات الاستفادة من التقنيات الصاعدة في دفع التقدم والابتكار.
ويعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية، وتعمل في ضوء الأهداف الإستراتيجية لمؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني نحو تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومواءمة الجهود الدولية ذات الصلة ودعمها.

مقالات مشابهة

  • بتوقيت اليمن.. موعد كسوف الشمس الذي سيعم الكرة الأرضية اليوم
  • السكك الحديدية الصينية تتعامل مع 21 مليون رحلة ركاب خلال يوم واحد
  • عملاق الشحن الأمريكي فيديكس ينقل أنشطته إلى المغرب
  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • تقرير : ‏173% نمواً في الاستثمارات الصينية بعجمان خلال 3 ‏سنوات
  • بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي
  • «مركبة ماسك».. أمل جديد لإنقاذ رائدي الفضاء العالقين منذ 4 أشهر
  • طاقم تحكيم عراقي لقيادة مباراة في دوري أبطال آسيا النخبة
  • استمرار حبس عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية ببولاق الدكرور
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية