مصراوي:
2024-07-06@18:03:11 GMT

الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام القادمة: أمطار ورياح وشبورة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام القادمة: أمطار ورياح وشبورة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان، إنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة عدد من الظواهر الجوية المُختلفة، أبرزها أمطار على مناطق متفاوتة، وشبورة مائية، ونشاط رياح.

وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس الجمعة القادمة، تشهد، شبورة المائية تبدأ من الساعة الرابعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت الهيئة، أن يؤثر نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

كما توقعت، أن يشهد طقس الجمعة، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ووسط وجنوب الصعيد ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة.

أشارت الأرصاد، إلى أن طقس السبت القادم، يشهد، أمطارًا خفيفة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وتابعت الهيئة، أن الطقس يتأثر بنشاط للرياح، على مناطق من جوب سيناء والصعيد، على فترات متقطعة.

ونوهت إلى تأثر الأجواء الجوية السبت القادم، بشبورة مائية تبدأ من الساعة الرابعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة الطقس الأحد القادم، تشهد، بشبورة مائية تبدأ من الساعة الرابعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من الإثنين 26 فبراير وحتى الثلاثاء 27 فبراير 2024

تابعت الهيئة، أنه يسود حالة الطقس بدءًا من الإثنين 26 فبراير وحتى الثلاثاء 27 فبراير، نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأكملت الأرصاد، أن حالة الطقس تتأثر بشبورة مائية تبدأ من الساعة الرابعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان رياح أمطار أتربة شبورة درجات الحرارة الآرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد على فترات متقطعة على مناطق من حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج

ترصد بوابه "الفجر" اليوم السبت الموافق 6/7/2024 توقعات اخبار الطقس، حيث تشهد محافظة سوهاج، ارتفاع شديد بدرجه الحراره حيث سجلت العظمى 41 درجه والصغرى 24 درجه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة وأسيوط 41 العظمى والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%