الجزيرة:
2024-10-04@22:07:32 GMT

بايدن يشتم بوتين ويصفه بـالمجنون

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

بايدن يشتم بوتين ويصفه بـالمجنون

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجنون"، وذلك خلال حملة جمع التبرعات لإعادة انتخابه أمس الأربعاء في كاليفورنيا.

وألقى بايدن كلمة مقتضبة خلال المناسبة التي أقيمت في سان فرانسيسكو وحضرها مجموعة صغيرة من الإعلاميين، ووجه إلى بوتين شتيمة بذيئة (…).

وكان يتحدث عن تغير المناخ، فقال "لدينا أشخاص مجنونون مثل بوتين وآخرين، وعلينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ".

ويأتي استخدام بايدن هذه النعوت القوية بحق بوتين في أعقاب مناسبات أخرى وصفه فيها بأنه "سفاح" و"مجرم حرب"، خاصة بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة ستعلن الجمعة المقبل عن حزمة عقوبات صارمة جديدة على روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.

وكان بايدن قد سُمع يشتم أحد صحافيي شبكة "فوكس نيوز" ويصفه بالوصف البذيء ذاته، في زلة لسان أمام ميكروفون مفتوح في يناير/كانون الثاني 2022.

ولم يفوت بايدن الفرصة لمهاجمة منافسه المحتمل في الانتخابات الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2024 الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعد أن قارن نفسه بنافالني وشبه الأحكام الصادرة بحقه بأنها شكل من أشكال الشيوعية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية للصحفيين اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيجتمع مع قادة رابطة الدول المستقلة في يوم عيد ميلاده في 7 أكتوبر.

 

وأشار دميتري بيسكوف إلى أن الرئيس بوتين سيعقد في ذلك اليوم عدة اجتماعات عمل.

 

وأضاف ممثل الكرملين: "لن يتم في اليوم المذكور تنظيم أي فعاليات احتفالية متميزة بشكل خاص. سيعقد رئيس الدولة عدة اجتماعات عمل مغلقة وغير عامة في النصف الأول من المساء، وسيتم الإعلان عن ذلك لاحقا".

 

ويشار إلى أن الرئيس بوتين من مواليد 7 أكتوبر عام 1952 في مدينة لينينغراد التي تسمى حاليا – بطرسبورغ. وفي العام الماضي احتفل الرئيس بوتين بعيد ميلاده الـ71. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • نظام فريد ومعقد.. كيف يتم انتخاب الرئيس الأميركي؟
  • الكرملين: بوتين لا ينوي التواصل مع نتانياهو
  • والز وفانس يشتبكان في مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • بدء مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي واتهامات بشأن إيران