إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

حقق نادي بورتو البرتغالي الأربعاء فوزا في الأنفاس الأخيرة من المباراة على ضيفه الإنكليزي، نادي أرسنال. وأجريت المباراة في ختام ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. من جهته، فرض نابولي الإيطالي التعادل الإيجابي بهدف لمثله على ضيفه الإسباني نادي برشلونة.

وأتاح الإصرار لأصحاب الأرض إدراك التعادل عن طريق اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين. وسجل برشلونة هدفه في الدقيقة الـ60 عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتقام مباراتا الإياب في 12 آذار/مارس المقبل على ملعبي "الإمارات" في العاصمة الإنكليزية لندن و"لويس كومبانيس" في برشلونة.

وعلى ملعب "دو دراغاو" في بورتو، سجل البرازيلي غالينو الهدف الوحيد لفريقه، والوحيد أيضا في المباراة، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكان بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، الطرف الأفضل في المباراة والأكثر مجازفة نحو الهجوم أمام تكتل دفاعي للضيوف، الذين على الرغم من تفوقهم في الاستحواذ لم يخلقوا ولو فرصة حقيقية للتسجيل طيلة المباراة.

وهذه هي المباراة الأولى التي يفشل فيها أرسنال في هز الشباك في مبارياته الست الأخيرة.

وخاض الفريق اللندني، وصيف بطل نسخة 2006 عندما خسر أمام برشلونة الإسباني 1-2 على ملعب ستاد دو فرانس في سان دوني بضواحي العاصمة باريس، أول مباراة له في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية العريقة منذ سبع سنوات في سعيه إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2010.

تشافي حزين

وأعرب مدرب برشلونة تشافي هرنانديز عن استيائه عقب التعادل مع نابولي، وقال "أنا حزين، لأننا كان يجب أن نفوز بهذه المباراة. ليس لدي ما ألوم عليه فريقي، لقد رأيت فريقا يدافع جيدا ويهاجم جيدا، لكن هدفنا على سبيل المفارقة أيقظ نابولي".

وكان الفريق الكاتالوني البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 60، لكن النيجيري فيكتور أوسيمين رد بعد 15 دقيقة مدركا التعادل لأصحاب الأرض الذين أقالوا مدربهم والتر ماتزاري قبل أقل من يومين من المواجهة وعينوا فرانشيسكو كالزونا بدلا منه.

وسينتظر المدرب تشافي هرنانديس مواجهة الإياب لقيادة فريقه إلى ربع النهائي، حاملا معه ذكريات أليمة بوداع المسابقة قبل ستة أعوام أمام فريق إيطالي آخر هو روما (0-3 إيابا في ربع النهائي بعد التقدم 4-1 ذهابا).

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل ألكسي نافالني ريبورتاج دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأصحاب الأرض دوري أبطال أوروبا كرة القدم نادي برشلونة نابولي تشافي هرنانديز فرنسا للمزيد صحة مستشفى الهجرة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعرب محمد البعداني المدير الفني لمنتخب اليمن للشباب، عن امله في تجاوز لاعبي المنتخب للأخطاء خلال المباراة المقبلة مع نظيره العُماني، وذلك عقب تعادله أمام السعودية في مستهل مشواره ببطولة الديار العربية غرب آسيا، داعيا

وتعادل منتخب اليمن للشباب مع نظيره السعودي (2-2) مساء الثلاثاء بمدينة الطائف السعودية ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب.

وحث البعداني لاعبي منتخب اليمن للشباب على تقديم كل ما لديهم من إمكانات في المباريات المقبلة واستثمار الفرص التي تتاح أمام مرمى الخصم لتحقيق النتائج التي تلبي الآمال والتطلعات.

وقال محمد البعداني في كلمة للاعبين عبر فيديو مصور نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد اليمني لكرة القدم على “فيسبوك”: “أبليتم بلاءً حسنا في مواجهة السعودية وكنتم رجالاً على أرضية الملعب”.

وأضاف: “واجهتم منتخبًا قويًا.. واللاعب اليمني يتفوق بالروح والعزيمة العالية وهذا ما ظهرا جليًا للجميع في المباراة الافتتاحية للبطولة”.

واختتم: “يحسب لكم العودة مرتين في المباراة.. ونتطلع لتجاوز الأخطاء، ارفعوا رؤوسكم عاليًا، ولا يوجد لدينا أساسي أو بديل فالكل متساوون”.

يذكر أن منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة نظيره عمان غدًا الخميس على استاد الملك فهد، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد التعادل مع السعودية.. مدرب شباب اليمن: نتطلع لتجاوز الأخطاء أمام عُمان
  • في مباراة “هيتشكوكية”..الرجاء يهزم مولودية وجدة ويلتحق بالجيش الملكي في نهائي كأس العرش(فيديو)
  • ساوثجيت يأسف لصيحات الاستهجان بعد التعادل أمام سلوفينيا
  • صراع الأبطال: مواجهات حاسمة اليوم في الجولة الـ 35 من دوري نجوم العراق
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • كأس العرش... الرجاء البيضاوي إلى النهائي بانتصار صعب على مولودية وجدة في الوقت القاتل
  • نجم برشلونة يوافق على الانتقال إلى بورتو البرتغالي
  • جاكبو يسجل هدف التعادل لـ هولندا أمام النمسا في يورو 2024 " فيديو"
  • بهدف قاتل في شباك كرواتيا.. إيطاليا تبعث “من الموت” وتبلغ ثمن نهائي كأس أوروبا
  • لحظة من اليورو.. حسرة مودريتش وبكاء رفاقه بعد التعادل مع إيطاليا في الدقيقة الأخيرة