السومرية العراقية:
2024-09-29@06:55:09 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية

السومرية نيوز – اقتصاد

سجلت أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، مكاسب طفيفة، مدعومة بضعف الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0328 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2026.7 دولار للأونصة، بعد أن سجل أمس الأربعاء أعلى مستوياته منذ التاسع من فبراير. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2036.9 دولار للأونصة.

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الرابع على التوالي، مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية للمشترين في الخارج.

ساهمت التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط في دعم أسعار الذهب، حيث يُنظر إلى المعدن النفيس كملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار.

وكثفت إسرائيل قصفها لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة أفراد من عائلة واحدة في ضربة جوية، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني المدمر مقتل 29313 شخصا في الحرب حتى الآن.

يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية، مثل تقرير مبيعات التجزئة لشهر يناير، الذي قد يُقدم مؤشرات على مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 885.30 دولار للأونصة وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 955.63 دولار فيما صعدت الفضة 0.1 بالمئة إلى 22.89 دولار للأونصة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب قرب مستويات قياسية مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية

استقرار أسعار الذهب قرب مستويات قياسية مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية.. حافظت أسعار الذهب على استقرارها خلال التعاملات المبكرة في السوق الآسيوية يوم الخميس، حيث تقترب من مستوياتها التاريخية المرتفعة. يأتي هذا وسط توقعات بتقليص كبير آخر في أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي المزمع صدورها في وقت لاحق.

استقرار أسعار الذهب قرب مستويات قياسية مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية

في التعاملات الفورية، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.2% ليصل إلى 2661.25 دولار للأونصة، بعد أن حقق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2670.43 دولار يوم الأربعاء. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة عند 2684.50 دولار.

شهد المعدن الأصفر زيادة بنحو 29% منذ بداية عام 2024، محققًا مستويات قياسية عدة مرات، ويعود ذلك إلى السياسة النقدية التيسيرية للبنوك المركزية الكبرى والمخاوف الجيوسياسية.

تؤثر أسعار الفائدة المنخفضة بشكل إيجابي على تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، مما يجعله ملاذًا آمنًا في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

يتطلع المتعاملون في السوق إلى بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، التي ستصدر اليوم، بالإضافة إلى مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي، وهو المقياس المفضل للتضخم من قبل البنك المركزي، والذي سيصدر غدًا الجمعة، للحصول على مؤشرات إضافية حول اتجاه أسعار الفائدة.

فيما يتعلق بالمعادن الثمينة الأخرى، سجلت الفضة في المعاملات الفورية 31.85 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 995.90 دولار، بينما زاد سعر البلاديوم بنسبة 1.2% ليصل إلى 1048.75 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • بعد تسجيل مستويات تاريخية.. سعر الذهب العالمي يتراجع مرة أخرى
  • مسجلا 2663 دولارًا للأونصة.. أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بالبورصة العالمية
  • الذهب يواصل رحلة الصعود ويبلغ قمة تاريخية جديدة
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الذهب يواصل رحلة الصعود ويتجاوز 2700 دولار للاونصة
  • سعر الجنيه الذهب في الأسواق يرتفع اليوم الخميس
  • استقرار أسعار الذهب قرب مستويات قياسية مع ترقب لبيانات اقتصادية أمريكية
  • «جولد بيليون»: الذهب يرتفع 6.4% عالميا للشهر الثالث منذ بداية سبتمبر 2024
  • جولد بيليون: الذهب يرتفع 6.4% من بداية سبتمبر 2024 بدعم ارتفاع الطلب
  • المعدن الأصفر يستقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة