النهار أونلاين:
2024-07-06@00:06:25 GMT

تيسمسيلت.. اختناق 5 أشخاص بالغاز السام

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تيسمسيلت.. اختناق 5 أشخاص بالغاز السام

حوادث التسمم بغاز أحادي اكسيد الكربون  تسمم 05 اشخاص بغاز أحادي اكسيد الكربون بولاية تيسمسيلت  تدخلت مصالحنا على الساعة 03سا10د، من أجل حادث تسمم 05 أشخاص بغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من المدفأة بحي 20 أوت بلدية و دائرة تيسمسيلت  خلف الحادث تسمم 05 أشخاص تتراوح اعمارهم من 06 سنوات و 52 سنة لهم ضيق في التنفس تم اسعافهم و نقلهم الى المستشفى المحلي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة

القدس المحتلة-سانا

كشفت سلطة البيئة الفلسطينية عن أن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن هدم المباني واستخدام الذخائر في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب منذ 272 يوماً بلغت لغاية الآن أكثر من مليوني طن وحوالي 60 مليون طن متري من مكافئ الكربون.

وأوضحت السلطة في تقرير لها اليوم نقلته وكالة وفا أن أكثر من 60 بالمئة من وحدات إنتاج الطاقة على المنازل والمدارس والمستشفيات والمنشآت الصناعية البالغ عددها 12400 وحدة دمرها الاحتلال بالكامل، إضافة إلى تدميره بشكل كلي أو جزئي تسع محطات تعمل على معالجة 120 ألف متر مكعب من المياه.

وأشار التقرير إلى تراكم أكثر من 270 ألف طن من النفايات الصلبة المنزلية والصناعية في الأزقة والشوارع وأماكن اللجوء والشواطئ والبحر ومحطات الترحيل دون نقل أو ترحيل أو معالجة، وذلك بعد أن دُمرت محطات الترحيل بشكل كلي أو جزئي في وقت لم تعد فيه المكبات الصحية تعمل.

وأوضح التقرير أن السواحل البحرية تشهد أيضاً تراكماً للنفايات الصلبة المنزلية على الشواطئ، مع تلويث بيئة البحر بعشرات الآلاف من أطنان المياه العادمة والأسلحة، كما أن نسب تلوث المياه الجوفية زادت عن أكثر من 97 بالمئة، وتم تدمير حوالي 40 بئراً للمياه بصورة كاملة، وتجريف 5000 متر طولي من قنوات تصريف مياه الأمطار والمناهل.

ولفت التقرير إلى أن العدوان قضى بشكل كلي أو جزئي على التنوع الحيوي إضافة إلى تلويث المياه البحرية وغذاء الأسماك، علماً أن قطاع غزة يتمتع بوجود ما بين 150-200 نوع من الطيور، وحوالي 20 نوعاً من الثدييات، و20 نوعاً من الزواحف التي تُعتبر نادرة ومهددة بالانقراض.

مقالات مشابهة

  • بعد تسمم أزيد من 27 شخصا.. سلطات مرتيل تُغلق مطعما بمارتيل
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • تحذير من ارتفاع نسب انبعاثات الكربون في غزة جراء القصف والانفجارات
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • "أدنوك" تحصل على أول تمويل أخضر بقيمة 3 مليارات دولار
  • بعد حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من باتيسري في بيروت.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة