أكد الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أنه دمر سبعة صواريخ مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ وطائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الأمريكية، أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأوضحت أنه تم تنفيذ "أربع ضربات دفاعا عن النفس ضد سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة، وتم إسقاط طائرة مسيرة هجومية".

يذكر أن قوات أمريكية وبريطانية تشن عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير الماضي، بينما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي طائرة مسيرة صواريخ كروز

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الجيش دمرت راجمات صواريخ "هيمارس" الأمريكية التي استخدمتها القوات المسلحة الأوكرانية في تنفيذ هجوم إرهابي على مدينة سيفاستوبول في 23 يونيو.

ونشرت وزارة الدفاع لقطات مصورة لتدمير منصات إطلاق صواريخ "هيمارس إم 142" الأمريكية الصنع المحملة بصواريخ من طراز "أتاكمس" كانت قد نفذت ضربة إجرامية لنظام كييف على مدينة سيفاستوبول في 23 يونيو الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: "اكتشف مشغلو الطائرات المسيرة في القوات المسلحة الروسية حركة وسيطرة في مواقع مخفية لثلاث قاذفات من طراز "هيمارس" في حزام الغابات بالقرب من قرية كلابايا، بمقاطعة خيرسون".

وأضاف البيان: "شنت أطقم نظام الصواريخ التكتيكية "إسكندر" التابع للقوات المسلحة الروسية ضربة صاروخية نحو مواقع الانتشار المخفية لراجمات الصواريخ الأمريكية، وتم تدمير ثلاث قاذفات "هيمارس" ومعدات صواريخ "أتاكمس" ومقتل ما يصل إلى 10 متخصصين أجانب يديرون راجمة الصواريخ الأمريكية".

وشنت قوات كييف هجوما يوم 23 يونيو، على منشىآت مدنية في مدينة سيفاستوبول باستخدام خمسة صواريخ تكتيكية أمريكية من طراز "ATACMS" مزودة برؤوس حربية عنقودية.

وأثناء صد الهجوم الصاروخي، اعترضت الدفاعات الجوية الروسية أربعة صواريخ، وأدى انفجار الرأس الحربي للصاروخ الأمريكي الخامس في الجو إلى سقوط العديد من الضحايا بين المدنيين في سيفاستوبول حيث لقي 5 أشخاص حتفهم، بينهم طفلان.

وبحسب البيانات، أصيب أكثر من 150 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقل 79 منهم إلى المستشفى، بينهم 27 طفلا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن واشنطن والسلطات الأوكرانية تتحملان مسؤولية الضربة، حيث أن المهام الجوية للصواريخ التشغيلية التكتيكية الأمريكية ATACMS يتم التحكم فيها من قبل متخصصين أمريكيين بناء على بيانات استطلاع الأقمار الصناعية الخاصة بهم، وشددت الوزارة على أن مثل هذه الحوادث لن تبقى بدون رد.

واستدعت الخارجية الروسية السفيرة الأمريكية لدى موسكو لين تريسي في أعقاب هذا الهجوم الإرهابي، وأخطرتها بعواقبه.

اقرأ أيضاًروستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

وزارة الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي أوكراني على منطقة بيلجورود

وزارة الدفاع الروسية: مقاتلة سو-30 تدمر زورقًا عسكريًا أوكرانيًا في البحر الأسود

مقالات مشابهة

  • سنتكوم تعلن تدمير طائرة مسيّرة حوثية
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرة مُسيّرة بمناطق سيطرة الحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية
  • الجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين فوق خليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين