يتساءل الكثيرون بخصوص تحديث البيانات بشكل دوري في حساب المواطن، ومدى أهمية ذلك بالنسبة للمستفيدين.
الموقع الرسمي لحساب المواطن، أكد أهمية تحديث البيانات، وذلك حسب المادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن.تحديث البيانات في حساب المواطنوذكر أن المادة تنص "على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها، وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق".


أخبار متعلقة خطوات تعديل الدخل للمستفيد الرئيسي في حساب المواطنكيف تحسب قيمة دعمك الشهري من حساب المواطنبالتفاصيل.. حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم شهر فبرايروأضاف، أن ذلك يكون خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً من تاريخ حدوث التغيير.
وبين "حساب المواطن" أنه إذا أخلّ بذلك، فللوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة الـ 20 من الضوابط.المستفيدون من برنامج حساب المواطنوقبل أيام كان أودع برنامج حساب المواطن 3.4 مليارات ريال، مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
وبين البرنامج أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين، بلغ عددهم 10.8 ملايين مستفيد وتابع.تمديد العمل ببرنامج حساب المواطنوفي مطلع العام الحالي، وانطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، وحرصًا على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم، مُدد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية.
وقُرر ذلك مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام الحالي 2024م، هذا إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حساب المواطن برنامج حساب المواطن السعودية برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل

الجديد برس/

كشفت مصادر إعلامية ، الأربعاء،  بأن الأطراف اليمنية تجاوزت أهم عقبة في مفاوضات مسقط، موضحة اتفاق وفدي صنعاء والحكومة الموالية للتحالف في عدن بشأن مصير القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان.

ويقضي الاتفاق ، وفق ما تحدث به وفد حكومة عدن، بإطلاق سراح قحطان مقابل 50 أسيراً من صنعاء.

ومع أن صنعاء لم تؤكد أو تنفي الخبر إلا أن الإعلان من قبل حكومة بن مبارك يشير إلى احراز تقدم في المفاوضات التي ظل قحطان العقبة الرئيسية في طريقها رغم التقارير التي تحدثت سابقا عن مقتله بغارة للتحالف في العام 2016 عندما كان محتجزا لدى  طارق صالح..

وتعد هذه التطورات مهمة في سياق المفاوضات التي ظلت تعرقلها حكومة عدن بورقة قحطان  وقد تمهد الطريق  لاتفاق تبادل على قاعدة “الكل مقابل الكل”…

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • ورد الآن : معلومات تكشف تجاوز ’’عقبة مهمة’’ في مفاوضات مسقط وهذه هي التفاصيل
  • ملفات مهمة على رأس أولويات وزير الاتصالات بعد تجديد الثقة وحلف اليمين الدستورية
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح