اليوم.. مباراتان تقصان شريط الجولة 16 من دوري نجوم العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دوري نجوم العراق مباريات الجولة 16

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان

 

سيكون استاد نادي عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام مسرحا لمواجهة قمة السودان الهلال والمريخ في دوري السوبر في السادسة من مساء اليوم الأحد

التغيير: عبد الله برير

يكفي التعادل الهلال ليتوج باللقب بعد أن حقق نتيجة كبيرة أمام حي الوادي نيالا فيما يتعين على المريخ أن يكسب غريمه التقليدي ليصل للنقطة السادسة.

ويعد لقاء العملاقين هو الديربي الرابع  خارج السودان رسميا ووديا بين قطبي مدينة أمدرمان. 

وتأتي المواجهة هذه المرة في العاصمة التنزانية دار السلام مساء الأحد في ختام دوري السوبر السوداني وهي البطولة التي استحدثت لتجنب ابعاد الأندية السودانية من المشاركة  في البطولات الأفريقية.

في المباراة الاولى من السوبر تغلب الهلال على حي الوادي نيالا ( 7-1) ليتفوق  بفارق الأهداف على نده التقليدي وغريمه المريخ الذي سيكون الفوز طريقه الوحيد ليضيف لقبًا جديدًا بعد كسب الوادي بهدف وحيد.

وبعد غياب لعام ونصف العام بسبب توقف النشاط الرياضي في السودان منذ اندلاع الحرب في أبريل من العام الماضي 2023 ، عاد فريقا القمة ليلتقيا من جديد، بعد غياب يعتبر الاطول على الإطلاق من بداية تاريخ المواجهات بين الفريقين  في عقد الثلاثينيات من القرن الماضي.

وعرفت آخر المواجهات بين الفريقين في  ديسمبر من العام 2022 نتيجة التعادل السلبي، وهي مباراة  الديربي الوحيدة التي خاضها الكنغولي   فلوران  مدرب الهلال، بينما خاض مدرب المريخ السوداني إبراهيم حسين  أبراهومة المدير الفني الوطني  أربع مباريات ديربي ولم يذق طعم الخسارة  في أي منها.

ويخوض الهلال المباراة مكتمل العناصر بقيادة نجمه وهدافه محمدعبدالرحمن.

ويقود المريخ  لاعبه المخضرم  رمضان عجب  ويدخل المباراة بتشكيلة جديدة بعد  إعارة عدد من لاعبي الفريق للأندية العربية والأفريقية.

ويتفوق الموج الازرق على الزعيم في عدد مرات الفوز خارج السودان حيث اقيمت اول مباراة الديربي  خارج البلاد منذ أكثر من ربع قرن  في العاصمة القطرية  الدوحة   في  1996 في بطولة الصداقة الودية.

وتفوق الهلال  وقتذاك محققا  الفوز بنتيجة (2-0).

 

وجدد الأهلة الفوز في المواجهة الثانية خارج السودان وانتصر الفريق الأزرق ( 2-1 )  في أبوظبي على شرف الاحتفالات بمئوية الشيخ زايد في العام 2018.

وكسب المريخ الديربي الثالث وهي أول مباراة رسمية  بين الفريقين خارج السودان ، حيث حقق الفوز على الهلال  بنتيجة (2-1)، وتحديدًا في العاصمة المصرية القاهرة العام  2022 في مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ضمان المشاركة قاريًا  

وضمن عملاقا أم درمان الهلال والمريخ   المشاركة في دوري أبطال إفريقيا قبل مباراة  كلاسيكو اليوم في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتأكدت مشاركة طرفي القمة في الأبطال فيما سيكون فريق  حي الوادي ممثلا الكرة السودانية  في بطولة الكونفدرالية.

ويعتبر دوري السوبر هو البطولة التي استحدثها اتحاد كرة القدم السوداني لتحديد ممثلي السودان في  البطولات الافريقية في ظل توقف الدوري السوداني.

وفي النسخة الماضية من البطولات الأفريقية  تم اختيار الأندية الأربعة الأولى عند توقف المنافسة  في الجولة ال 27 ، حيث شارك الهلال والمريخ في بطولة  دوري الأبطال ، وفريق حيدوب  النهود  في بطولة الكونفدرالية وانسحب حينها فريق حي العرب بورتسودان.

 

الوسومالهلال والمريخ تنزانيا حي الوادي نيالا دوري السوبر السوداني

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم ..خمس مواجهات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق
  • تصاعد التحذيرات من الحرب الواسعة : هدف إسرائيل شريط بطول 16 كلم
  • المريخ يهزم حي الوادي ويتحدى الهلال على لقب السوبر السوداني
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • الاتصال بمطعم من شريط العناوين.. ابرز اختصارات كروم الجديدة
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق