خسر حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الأغلبية لمصلحة حزب العمال والليبراليين الديمقراطيين في دائرتين من 3 داوئر بانتخابات فرعية جرت أمس الخميس، وتشكل اختبارا للاقتراع العام المقرر العام المقبل.

وخسر الحزب أغلبية واسعة في دائرتي "سومرتن آند فروم" جنوب غرب إنجلترا، و"سيلبي آند أينستي" في شمال البلاد.

لكن الحزب احتفظ وبفارق ضئيل جدا في دائرة "أوكسبريدج آند ساوث رايسليب" بمقعد رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون الذي استقال وسط ضجة كبيرة من البرلمان، بسبب تبعات فضيحة الحفلات التي أقيمت في مقر رئاسة الحكومة خلال جائحة كوفيد-19.

وتشير النتيجة في هذه الدائرة إلى فوز ستيف تاكويل لمقعد "أوكسبريدج آند ساوث رايسليب" بأغلبية 13 ألفا و965 صوتا، مقابل 13 ألفا و470 صوتا لمرشح حزب العمال الذي أشارت استطلاعات الرأي قبل الاقتراع إلى أنهم في وضع جيد.

وكشفت النتائج أن حزب العمال انتزع مقعد "سيلبي آند أينستي"، كما خسر حزب المحافظين بفارق كبير مقعد "سومرتن آند فروم". فقد حلت الليبرالية الديمقراطية سارة دايك محل ديفيد واربرتون المتهم بتعاطي الكوكايين، وحصلت دايك على 21 ألفا و187 صوتا مقابل 10 آلاف و179 صوتا لواربرتون.

وتظهر هذه الانتخابات أفق الفترة الانتخابية المقبلة لكل من الأغلبية التي بلغ التأييد لها أدنى المستويات في استطلاعات الرأي بعد 13 عاما في السلطة، وللعماليين الذين يبدو أنهم في وضع لتولي رئاسة الحكومة في 2024.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان

في مفاجأة لعشاق علامة ألفا روميو، أعلن فريق التطوير الهندسي بالشركة الإيطالية عن الانتهاء من تطوير السيارة ألفا روميو Junior، قبل أيام قليلة من ظهورها الديناميكي، إذ سيختبر الأشخاص المتخصصون السيارة الرياضية المدمجة الجديدة للعلامة التجارية الفارهة في مضمار بالوكو (مقاطعة فيرتشيلي). 

 

وأظهرت الاختبارات أن قوة المحرك الكهربائي تبلغ 280 حصانًا، وهو يتماشى مع جوليا، وستيلفيو، و موديلات تونالي ﭬيلوتشي.

 

وسيتم توفير السيارة للاختبار من قبل الصحافة المتخصصة قبل مرحلة الموافقة على النوع، إذ ستكون ألفا روميو جونيور على منصة الاختبار في نسختها الكهربائية بالكامل 100% بقدرة 280 حصانًا/ 207 كيلووات، على نفس الحلبات التي قام فيها الفريق الإيطالي من مهندسي ألفا روميو بالتحقق من أهداف التصميم الديناميكي.

 

وسيظهر المحرك الكهربائي الجديد لأول مرة في السيارة الرياضية المدمجة الجديدة، وهي النسخة الأكثر رياضية في التشكيلة بهذا التكوين.

 سيارة مدمجة فريدة من نوعها بروح رياضية مميزة واضحة

 

سيارة مدمجة فريدة من نوعها تتميز بطابع ألفا روميو الرياضي النقي، فلا يعتبر المحرك الجديد ميزة محددة فحسب، بل إن كل تطوير في التصميم ركز أيضًا على زيادة الأداء والتعامل مع الطريق ومتعة القيادة الخالصة:

 

معايرة مخصصة لجعل التوجيه الأكثر مباشرة في فئته (14.6) ودقيقًا للغاية، لتعزيز خصائص الثبات الاستثنائية على الطريق؛ تم تخفيض نظام التعليق الرياضي بمقدار 25 ملم؛ تتميز القضبان الأمامية والخلفية المضادة للدوران بأنها رياضية للغاية لضمان الانعطاف السريع مع مستوى عالٍ من الثبات؛ يحتوي نظام الكبح على أقراص أمامية يزيد حجمها عن 380 ملم مع ملاقط أحادية الكتلة بأربعة مكابس؛ يوفر نظام Torsen التفاضلي أفضل قوة جر ممكنة في جميع الظروف. كما أن الإطارات عالية الأداء مقاس 20 بوصة مخصصة أيضًا للسيارات الكهربائية وتوفر مستويات واسعة من الثبات.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأهداف والغايات هي كما هي دائمًا لكل سيارة ألفا روميو: أفضل ديناميكيات التحكم والقيادة في فئتها. لذلك، تم استدعاء نفس فريق المهندسين الذي ابتكر طرازات فريدة مثل C4، وC8، وجوليا وستيلفيو كوادريفوليو، وجوليا GTA، والتطوير الحالي لـ 33 سترادالي.

 

حلبة "لانجي" بطول 20 كيلومتراً متاحة لأول مرة

 

ومن المقرر أن يقام الحدث في Balocco Proving Ground، حيث سيقوم السائقون الخبراء في الصناعة باختبار الإصدار الأعلى مواصفات في تشكيلة Junior كجزء من المرحلة التي تسبق الموافقة على الطراز.

 

ولأول مرة، سيتم منح الصحافة العالمية إمكانية الوصول إلى التكوين الكامل لحلبة "لانجي". حصرية حقيقية: لم يتم من قبل إتاحة المسار بأكمله الذي يزيد طوله عن 20 كيلومترًا للسائقين الخارجيين الذين ليسوا أعضاء في فريق تطوير ألفا روميو. يُذكر أن جميع سيارات ألفا روميو في خلال العقود القليلة الماضية قد خضعت لاختبارات التطوير على نفس المسار، في نفس المكان تمامًا حيث ستكون ألفا روميو جونيور على مقاعد الاختبار. 

 

وبالمثل، قام فريق "ألفا كورس" التاريخي الذي لا يُنسى باختبار وضبط سيارات السباق التي نافست في سباقات السيارات الدولية (F1 – DTM – Super Turismo) هنا على نفس ذات الحلبة.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الإيرانية.. وحدة المحافظين تدفع مرشحين للانسحاب
  •  مرشحان من المحافظين ينسحبان من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية
  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • النائب الديمقراطي جمال بومان يخسر الانتخابات التمهيدية في نيويورك
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • النائب الديمقراطي جمال بومان يخسر الانتخابات التمهيدية لنيويورك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • العمال البريطاني قد يفقد مقعدا مضمونا لصالح حزب الديمقراطيين الأحرار