صحافة العرب:
2024-09-27@11:26:50 GMT

الجيش الأميركي ينفذ إنزالا جويا شرقي سوريا

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

الجيش الأميركي ينفذ إنزالا جويا شرقي سوريا

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الجيش الأميركي ينفذ إنزالا جويا شرقي سوريا، ما تفاصيل الإنزال؟ذكرت سانا أن الجيش الأميركي نفذ عملية الإنزال بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية قسد التي تدعمها واشنطن.تمت عملية .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش الأميركي ينفذ إنزالا جويا شرقي سوريا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش الأميركي ينفذ إنزالا جويا شرقي سوريا

ما تفاصيل الإنزال؟

ذكرت "سانا" أن الجيش الأميركي نفذ عملية الإنزال بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تدعمها واشنطن. تمت عملية الإنزال في بلدة عكيدات بريف دير الزور الشرقي. نقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طائرات أميركية نفذت فجر الجمعة عملية الإنزال بمشاركة مسلحي"قسد"، ورافق العملية إطلاق نار كثيف وعشوائي على منازل الأهالي والأراضي الزراعية المحيطة بها. وبينت المصادر أن الجنود الأميركيين ومسلحي "قسد" طوقوا البلدة وداهموا عددا من المنازل، وخطفوا مواطنين واقتادوهم إلى قواعد الجيش الأميركي القريبة من المنطقة. الوكالة وصفت "قسد" بأنها "ميليشيا".

وفي مطلع العام الماضي 2022، نفذت القوات الأميركية عملية إنزال في هذه البلدة، وجرى خلالها قتل قيادي في تنظيم "داعش"، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودأبت القوات الأميركية على تنفيذ عمليات إنزال جوي في سوريا، تتم عادة عبر مروحيات تقلع من قواعد داخل سوريا أو العراق، وترافقها طائرات حربية وأخرى مسيّرة.

وتسعى هذه العمليات في العادة إلى اعتقال عناصر من "داعش"، أو آخرين مرتبطتين بفصائل موالية لإيران.

وتشارك عناصر من "قسد" في هذه العمليات التي تحدث في محافظات دير الزور والحسكة بشكل رئيسي، وبشكل أقل في محافظات أخرى مثل حلب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، إنهم يجهزون خططا لشن عملية برية في لبنان.

وقال هاليفي، خلال زيارته للقوات البرية التي تجري تدريبات مكثفة للعمل على الجبهة الشمالية: نشن هجمات يوميا استعدادا لإمكانية عملية برية في جنوب لبنان.

وأضاف، "يمكنكم الآن سماع الطائرات .. نحن نهاجم طوال اليوم .. ونتحضر لاحتمال دخولكم إلى لبنان ولمواصلة إيذاء حزب الله .. حزب الله اليوم وسع دائرة النار وسيتلقى لاحقا اليوم ردا قويا جدا يجب أن نستعد له جميعا".

وتابع هاليفي، "اليوم سنواصل .. لن نتوقف .. نواصل الهجوم ونواصل إيذاءهم في كل مكان .. الهدف واضح جدا وهو عودة سكان الشمال بأمان .. وللقيام بذلك نجهز مسار المناورة والمعنى هو أن ندخل بأقدامنا إلى أراضي العدو وإلى الأنفاق التي أعدها حزب الله لتكون له موقعا عسكريا كبيرا تحت الأرض والتي يسعى لاستخدامها لمهاجمة مواطنينا". وفق قوله

وزاد، "دخولنا إلى هناك بقوة ومواجهة عناصر حزب الله هناك ستكون مهمتكم .. سيرون عندما يقابلونكم قوة قتالية محترفة وماهرة ولديها خبرة في القتال .. لقد أثبتم انكم أقوى بكثير منهم وأكثر خبرة .. ستدخلون إلى هناك وتدمرون العدو وتدمرون بنيته التحتية .. هذه هي الأشياء التي ستسمح لنا بإعادة سكان الشمال بأمان لاحقا".

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفذ أكبر عملية عسكرية ضد الدعم السريع ويعبر كباري الخرطوم .. “فيديو “حالة من الفرح تسيطر على الشعب
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على البقاع شرقي لبنان اليوم الخميس
  • القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على جنوب غزة
  • حزب الله ينفذ 11 عملية ضد الاحتلال يوم الأربعاء
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ أحزمة نارية بمدينة بعلبك شرقي لبنان 
  • الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيّرة قادمة من سوريا
  • عملية إطلاق نادرة.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من لبنان نحو تل أبيب
  • إعلام لبنان: الجيش الإسرائيلي يستهدف البقاع الغربي شرقي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد تنفيذ عملية اغتيال في بيروت