احتفت لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، برئاسة أيمن عبد المجيد، عضو مجلس النقابة، برواد المهنة في حشد غير مسبوق في تاريخ نقابة الصحفيين، وسط مشاهد إنسانية رائعة لشيوخ مهنة الصحافة الذين لم يلتق بعضهم البعض منذ سنوات.

وحضر أكثر من 300 من شيوخ مهنة الصحافة، بمختلف المؤسسات الصحفية قومية وخاصة وحزبية، رفقة أسرهم وسط أجواء من البهجة والسعادة عبروا خلالها عن شكرهم للقائمين على هذه الفكرة والفاعلية غير المسبوقة بنقابة الصحفيين، والتي تعكس الوفاء لهم وتتيح لهم فرصه لقاء الأصدقاء عشرة العمر التي حالت ظروف السن أو المرض دون رؤيتهم لفترة طويلة.

واستهل أيمن عبد المجيد، عضو مجلس النقابة، مؤسّس فاعلية التكريم، الحفل بالتأكيد على أن هذه الفاعلية تستهدف تكريم الأساتذة والوفاء لجهودهم ومسيرتهم المهنية، وترسيخ قيم الوفاء لدى الأجيال.

وقال: “سعيت مبكرًا وقبل تولي مسئولية لجنة المعاشات، لمنح الأساتذة حقوقهم، عبر طرح نص تعديل تشريعي على الجمعية العمومية مارس 2022، وهو ما وافقت عليه الجمعية العمومية لتلزم مجلس النقابة بالعمل على إدخال تعديل تشريعي يمنح شيوخ المهنة أعضاء جدول المعاشات الحق في التصويت والترشح  والمساواة بين قيمة المعاش والبدل وما يطرأ عليه من زيادات”.

وأشار عبد المجيد إلى مواصلة استراتيجية تكريم الزملاء والتواصل بين الزملاء، واستحداث شعبة للمبدعين الرواد داخل اللجنة، وكذا شعبة للتواصل الإنساني مع رواد المهنة الذين يعيشون بمفردهم.

بدأ حفل تكريم الرواد بالسلام الوطني المصري، تلاه السلام الوطني الفلسطيني وتأكيد الدعم للأشقاء الفلسطينين في مواجهة العدوان الصهيوني، ورفض محاولات تهجيرهم ودعم موقف القيادة المصرية الرافض للتهجير أو المساس بالتراب الوطني.

وسلم خالد البلشي نقيب الصحفيين، وأيمن عبد المجيد، رئيس لجنة المعاشات، شهادات التقدير للرواد، وسط حفاوة بهم وأسرهم.

وكان المطرب أحمد حمادة قدم فقرة أغاني داعمة لفلسطين وأغاني وطنية، فيما قدم الكاتب الصحفي مصطفى عبد الخالق، رئيس رابطة الرواد، والشاعر أحمد سويلم، الكاتب الصحفي بدار المعارف، فقرات شعرية أضفت البهجة في نفوس الحضور.

IMG-20240222-WA0011 IMG-20240222-WA0010 IMG-20240222-WA0009 IMG-20240222-WA0008 IMG-20240222-WA0007 IMG-20240222-WA0006 IMG-20240222-WA0005 IMG-20240222-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد المجید

إقرأ أيضاً:

معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف

صرف معاشات أكتوبر 2024.. يترقب الكثير من المواطنين موعد صرف معاشات أكتوبر 2024، ويتساءل قطاع كبير من الجمهور خلال الأيام الحالية عما إذا كانت هناك زيادة جديدة سيتم تطبيقها مع بداية أكتوبر أم لا.

تقدم الأسبوع خلال هذا التقرير موعد صرف معاشات أكتوبر 2024، وكيفية الاستعلام، وفقا لما حددته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

نص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة، الصادر برقم 148 لسنة 2019، بأن يتم صرف المعاشات، خلال أول يوم من بداية كل شهر، لذا فيتمكن المواطنون أصحاب المعاشات من استحقاق معاشات أكتوبر خلال يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024.

صرف المعاشات أماكن صرف معاشات أكتوبر 2024

يستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم عبر العديد من الوسائل، وذلك للتسهيل على المواطنين، وفقًا لـ هيئة التأمينات الاجتماعية كاتالي:

- منافذ البريد المصرى.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- منافذ شركة فوري.

- عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك «ATM».

- أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

طريقة الاستعلام عن معاشات أكتوبر 2024

وهناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها للاستعلام عن المعاشات:

- الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية من هنــــا.

- اختيار أيقونة صاحب معاش، ومن خلالها اضغط على أيقونة الخدمات التأمينية.

صرف المعاشات

- الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

- تدوين الرقم القومي في الخانة الموضحة بالموقع، ثم اضغط على «استعلام».

- يظهر لك البيانات الأساسية لملف المعاش الخاص بالمستعلم.

حقيقة زيادة معاشات أكتوبر 2024

يذكر أن زيادة معاشات شهر أكتوبر 2024 لا أساس لها من الصحة ولم يصدر أي بيان رسمي بشأنها، وكانت آخر زيادة أقرتها الوزارة في شهر فبراير الماضي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء على المواطنين.

اقرأ أيضاًموعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

معاشات شهر أكتوبر 2024.. أماكن وموعد الصرف

لـ 13 مليون مواطن.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)
  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجى لمسار العائلة المقدسة بتقنية VR بنقابة الصحفيين
  • غدًا.. عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين
  • ارتفاع تاريخي وغير مسبوق للذهب محليا