قالت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات عنيفة على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بينما أصيب 6 إسرائيليين بإطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم بمحيط القدس.

وذكرت وسائل الإعلام أن مناطق في خان يونس تعرضت لقصف مدفعي عنيف وسمع دوي انفجارات متتالية في المناطق الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية قام بنسف منازل عدة وسط المدينة وشوهد تصاعد كثيف للدخان في المدينة.

كذلك أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن القوات الإسرائيلية قصفت المنطقة الوسطى، مشيرة إلى تمركز القصف في مخيم النصيرات، وتبع ذلك تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء المخيم.

كذلك قصفت آليات الجيش الإسرائيلي منزل لعائلة "يوسف" غربي رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن 3 مواطنين قتلوا وأصيب آخرون، الليلة، في غارات نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت منزلين في رفح جنوبي قطاع غزة.

ونقلت عن مصادر محلية قولها إن طيران الاحتلال استهدف منازل في حي الجنينة ومخيم الشابورة ومنطقة المشروع في مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين.

كما دمر طيران الاحتلال مسجد الفاروق في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

 اقتحام مناطق متفرقة في الضفة

أفاد مراسلنا بسقوط 6 جرحى في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم بمحيط القدس، مشيرا إلى أن 3 من المصابين في العملية "بحالة حرجة ".

وفي الضفة الغربية، شنت القوات الإسرائيلية عدة عمليات اقتحام في مناطق متفرقة من الضفة الغربية الليلة الماضية، بحسب وكالة "وفا".

وأوضحت "وفا" أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عددا من المباني السكنية في طولكرم، كما نفذت عمليات تفتيش وتمشيط فيها وفي الأراضي المجاورة، ونشرت قناصتها في المنطقة.

كما توغلت في عدة بلدات في رام الله واعتقلت عددا من المواطنين، بينهم سيدة.

كذلك نفذت وحدة من الجيش الإسرائيلي عملية اقتحام لمخيم عقبة جبر بأريحا، حيث اعتقلت مواطنيْن من سكان المخيم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات خان يونس قطاع غزة القوات الإسرائيلية مخيم النصيرات مخيم الشابورة رفح معاليه أدوميم القدس الضفة الغربية طولكرم رام الله الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين أخبار غزة أخبار الضفة الغربية قصف على خان يونس القصف على غزة ضحايا القصف على غزة الحرب على غزة اقتحامات إسرائيلية رام الله طولكرم معاليه أدوميم خان يونس قطاع غزة القوات الإسرائيلية مخيم النصيرات مخيم الشابورة رفح معاليه أدوميم القدس الضفة الغربية طولكرم رام الله الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين القوات الإسرائیلیة قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تواصل تنظيم سلسلة قوافل مجانية لغير القادرين بأسوان

نظمت جمعية الأورمان بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى بأسوان، 4 قوافل طبية مجانًا للكشف الطبي على عدد 750 مريض من أهالى قرى السيل الريفي والحكروب وابوالريش والشلال والامبركاب وكيما والشيخ هارون بمركز أسوان، وقرى الاصلاح والمنشيه وعزبه حجاجي والمحطة والرغامة البلد وعزبة الواحي والإصلاح القبلية والعدوة بمركز كوم أمبو، وقرية بنبان بمركز دراو، وذلك بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان.

ومن جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان القوافل تضمنت الكشف الطبي على المرضى الأولى بالرعاية فى جميع التخصصات من (صدر، عيون، أعصاب، عظام، مخ وأعصاب، سمعيات، جراحة عامة، أطفال، باطنة، مسالك)، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

موضحًا تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تواصل تنظيم سلسلة قوافل مجانية لغير القادرين بأسوان
  • غارات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منطقة معن في خان يونس
  • استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على خان يونس
  • غارات عنيفة على محافظة الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: 15 شهيدا في غارات إسرائيلية على خان يونس
  • 8 شهداء إثر غارات إسرائيلية متفرقة في قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق في جنوب خان يونس جنوبي غزة
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة