المناطق_متابعات

تبدأ الحكومة البريطانية اليوم الخميس، تطبيق الإجراءات الجديدة لنظام الإعفاء الإلكتروني للمواطنين السعوديين المسافرين إلى بريطانيا لتكون تأشيرة ETA بدلاً عن تأشيرة EVW.

مزايا عديدة

وتتميز التأشيرة الجديدة بعدة مزايا منها مدة صلاحية تصل إلى سنتين، ودخول متعدد خلال فترة الصلاحية، إضافة إلى أن رسوم التأشيرة ستكون رمزية (10 جنيهات إسترلينية).

أخبار قد تهمك بريطانيا: تعرض سفينة لانفجار قرب سواحل اليمن.. ومغادرة طاقمها 19 فبراير 2024 - 6:55 صباحًا بريطانيا: لن نرسل قوات برية إلى اليمن 2 فبراير 2024 - 1:12 صباحًاإقامة 6 أشهر

كما ستمكن التأشيرة الإلكترونية ETA المواطنين السعوديين من الدخول إلى الأراضي البريطانية والإقامة لمدة ستة أشهر كسائح أو لزيارة الأقارب أو لغرض الأعمال التجارية أو للدراسة القصيرة، وكذلك للحصول على تأشيرات العبور عبر مطارات المملكة المتحدة الترانزيت، أو للعمل المؤقت لمدة ثلاثة أشهر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
ووقع الجانبان خلال اللقاء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/oUVvffLm85— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024المستجدات الإقليمية والدوليةكما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيليفرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 ينايروحضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • البطالة بين السعوديين تنخفض مع استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية
  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • أمير هشام ينتقد قرار كولر بالسفر إلى سويسرا بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • محرز يرد على انتقادات السعوديين !
  • العراق يطالب بمنح اللبنانيين الراغبين في الذهاب إلى بغداد وثائق سفر سريعة
  • رئيس الوزراء يوجه بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة